صحةفوائد الاعشاب

استخدامات حليب جوز الهند | تعرف على اهم فوائد حليب جوز الهند للشعر والبشرة

استخدامات حليب جوز الهند يجب أن يعرفها كل فرد منا حتى يستفيد ويستخدم هذا الحليب الممتاز، حيث يميل الكثيرون لاستخدام المواد الطبيعية لعلاج مشاكل في البشرة أو الشعر أو الجسم، نظراً لاحتواء المواد الصناعية على مواد كيميائية ضارة، والآن سوف نعرف معلومات أكثر عن حليب جوز الهند.

استخدامات حليب جوز الهند

ويعرف حليب جوز الهند بأنه مادة طبيعية ذات لون أبيض يشبه الحليب، ويتم استخراج الماء من بطن ثمار جوز الهند ثم يضاف له قطع من ثمرة جوز الهند ويخلط جيداً ليتكون معنا هذا الحليب، وله العديد من الفوائد الممتازة لصحة البشرة والشعر وغيرها من الفوائد التي سوف نذكرها الآن،

ويمكن تحضيره في المنزل عن طريق وضع قطع من ثمار جوز الهند مع ماء جوز الهند في المضرب الكهربائي وخلطهم جيداً لينتج لنا حليب أبيض يعرف بحليب جوز الهند، وسوف نتعرف الآن على استخداماته المختلفة.

استخدام حليب جوز الهند للبشرة

يمكن فرك بضعة قطرات من ماء جوز الهند على الجلد قبل النوم لإزالة علامات التقدم في العمر وترطيب البشرة بعمق، كما يمكن خلط كميات متساوية من حليب جوز الهند والعسل الطبيعي وإضافة بعض قطرات من زيت اللوز المر إن كنت تعاني من جفاف البشرة ويوضع على الرقبة والوجه ويترك لمدة عشرة دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

  • حليب جوز الهند منظف للبشرة : حيث أنه يخلط منه كمية مع ملعقة من الزبادي ثم يترك على البشرة خمسة دقائق للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • مزيل للماكياج : حيث يضاف إليه زيت الزيتون ويستخدم في إزالة الماكياج بالطريقة المعتادة، فهو يعمل على تنظيف البشرة جيداً والتخلص من آثار الماكياج.

إقرأ ايضاً : استخدامات حليب جوز الهند في المشروبات | تعرف على اهم استخدمات حليب جوز الهند

  • حليب جوز الهند لتهدئة حروق الشمس : يمكن وضع نصف كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد ويوضع الخليط في ماء الاستحمام والاسترخاء لمدة 15 دقيقة في الماء حيث تعمل هذه الوصفة على استعادة الترطيب وتنعيم البشرة وتهدئة الحروق الناتجة من الشمس.

فوائد حليب جوز ألهند للشعر

  • يستخدم لعلاج الصلع عند الرجال أو الشعر الخفيف عند النساء.
  • ترطيب وتنعيم الشعر.
  • زيادة كثافة الشعر.

وبعد أن تعرفنا على استخدامات حليب جوز الهند للبشرة والشعر يمكننا الحصول عليه واستخدامه أو تناوله في الحلوى والمأكولات للاستفادة منه بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى