اعشاب للكلىاعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

تعرف على كيفية علاج التهاب المسالك البولية بالعسل

  علاج التهاب المسالك البولية بالعسل سنتعرف عليها بشئ من التفصيل في السطور القادمة، ولكن دعونا نتعرف قبل ذلك على مرض التهاب المسالك البولية، والذي يمكن اعتباره من الأمراض المزعجة والأكثر شيوعا بين الكبار والصغار.

اسباب التهاب المسالك البولية

وهذا الالتهاب عادة ما يكون السبب في حدوثه إلتهاب أحد مكونات الجهاز البولي، وهي المثانة و الكليتين والحالبين وقناة مجري البول، نتعرف على طرق علاج المسالك البولية بالأعشاب والمواد الطبيعية، وبالرغم من فاعلية هذه الطرق وقدرتها على تحقيق الشفاء السريع إلا أنه يفضل الرجوع الى الطبيب المختص أولا.

علاج التهاب المسالك البولية بالعسل

  • عسل النحل من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من التهابات المسالك البولية.
  • كونه مضاد للأكسدة والبكتريا كما أنه غنى بالكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.
  • يساعد عسل النحل في علاج التهاب المسالك البولية، وهو امن تماما على الأطفال والحوامل وليس له آثار جانبية.

اعشاب لإلتهاب المسالك البوليه

عادة ما يعالج هذا المرض المزعج بتناول العقاقير الطبية والمضادات الحيوية، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض الاعشاب والطرق الطبيعية المجربة والتي تبين فاعليتها في علاج التهاب المسالك البولية، وهذه العلاجات المنزلية على النحو التالي:

  • منقوع البقدونس:يساهم البقدونس في تخفيف أعراض التهابات المسالك البولية، كونه من مدر طبيعي للبول، ينصح بتناول ٢ كوب يوميا من البقدونس مع مراعاة عدم الإفراط في تناول هذا المنقوع، يساعد البقدونس على زيادة كمية البول ومن ثم القضاء تماما على البكتيريا المتسببة في التهاب المسالك البولية.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج التهاب المسالك البولية بالاعشاب | تخلص من التهاب المسالك البولية نهائيا

  • الكرفس: الكرفس غني بعدد من المكونات الهامة وأهمها على الإطلاق هو مكون البوتيلفثاليد، وهذا المكون يساعد على ادرار البول بشكل طبيعي، ولهذا ينصح كل الأشخاص الذين يعانون من مشكلة التهاب المسالك البولية تناول يوميا حفنة من بذور الكرفس، لزيادة إنتاج البول والتخلص من العدوى البولية سريعا.
  • الماء:أسهل العلاجات التي يمكن للمريض اتباعها للتخلص من هذه المشكلة الصحية، ينصح بتناول ٢ لتر على مدار اليوم والاكثار من تناول العصائر الطبيعية بدون إضافة السكر إليها، حيث تساهم كثرة تناول الماء على كثرة التبول ومن ثم تنقية المثانة والمسالك البولية.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى