اعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

افضل علاج للحساسية الصدرية بالاعشاب | تخلص من حساسية الصدر نهائيا بطرق امنة

افضل علاج للحساسية الصدرية بالاعشاب لحل جميع مشاكل التنفس، الحساسية الصدرية من أكثر المشاكل التي تواجه الأفراد في أعمار مختلفة، عند تطور الحساسية الصدرية إذا لم يتم علاجها قد تؤدي إلي مضاعفات خطيرة ومنها الشعور بثقل في منطقة الصدر يؤدي إلى الاختناق.

علاج ألحساسيه الصدريه وضيق ألتنفس

يجب على مريض حساسية الصدر أخذ الحذر عند تناول الأعشاب العلاجية واستشارة الطبيب لمعرفة صحة تلك الأعشاب في العلاج والكمية المستخدمة آمنة علي صحة الإنسان لعدم تعرض للآثار الجانبية مثل تفاعل الأعشاب مع الأدوية.

  • الزعفران: هو احد الاعشاب التقليدية التى توضع في الطعام كمادة حافظة، يساهم الزعفران في علاج الحساسية الصدرية وضيق التنفس لأنه يساعد على امتداد العضلات الملساء، كما انه مضاد للاكسدة ويساعد على التخلص من الاكتئاب.
  • الجنكة الصينية: تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب والتخلص من تشنج القصبة الهوائية، اثبتت الدراسات ان تناول كمية كبيرة من عشبة الجنكة تحت إشراف طبيب لعلاج الحساسية الصدرية بنسبة 15:10%

علاج الحساسية الصدرية والكحة بالاعشاب

  • اليانسون: من أشهر الأعشاب في التخلص من الحساسية الصدرية والكحة، اليانسون يساهم في التخلص من ألم الالتهاب وتوسيع ممرات الهوائية، يوضع ملعقة من اليانسون في كوب ماء مغلي وتغطيته لمدة ربع ساعة ويحلى بالعسل الأبيض ويشرب 3 مرات في اليوم.
  • العرقسوس: تناول اعشاب العرقسوس تساعد في التخلص من الحساسية الصدرية، يتم نقع أعواد العرقسوس في ماء لمدة نصف ساعة وقوم بشربها بعد ان تبرد.
  • الزنجبيل: هو نبات يحتوي على مواد تحافظ على الإفرازات التي تساهم في عملية التنفس، ولذلك يساعد في التخلص من الاحتقان و يوسع مجاري التنفس.

اعشاب للحساسية الصدرية

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج مشاكل الحساسية الصدرية, لاحتوائها على مجموعة من مضادات الاكسدة وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من لحساسية الصدرية والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • القهوة: من المشروبات التى تؤثر على الحساسية وتساعد في التخلص منها هي القهوة لأنها تقوم بتوسيع الممرات الهوائية وتتخلص من التقلصات الموجودة في الجهاز التنفسية الناتجة من السعال.
  • حبوب الشمر: يساعد على طرد البلغم وتوسيع القصبة الهوائية، يوضع القليل من الشمر في ماء مغلي لمدة 10 دقائق ويشرب 3 مرات في اليوم.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج حساسية الصدر بالاعشاب | تخلص نهائيا من حساسية الصدر باسهل الطرق الطبيعية

في نهاية المقال، نتمنى ان يكون مقال افضل علاج للحساسية الصدرية بالاعشاب قد تم الاستفادة منه وقد نال اعجابكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى