اعشاب للكلىالعلاج بالاعشاب

تفتيت حصى الكلى بالاعشاب | تخلص من حصى الكلى نهائيا بافضل الطرق الطبيعية المجربة بالمنزل

تفتيت حصى الكلى بالاعشاب من الطرق المجربة والفعالة في القضاء على حصوات الكلى، فمن المعروف أن حصوات الكلى من الأشياء الشائعة التي تصيب عدد كبير من الأشخاص في مرحلة معينة في حياتهم، ولكن في أغلب الأحيان يتم السيطرة على الحصوات والتخلص منها بالأعشاب طبيعيا ودون اللجوء إلى أي إجراء علاجي، لذلك سنخبرك في هذا المقال عن الكثير من الأعشاب المفيدة في ذلك.

علاج حصى الكلى بالاعشاب

  • نبتة عنب الدب: من النباتات التي تساعد في تخفيف الألم الناتج عن حصوات الكلى فهي من أهم طرق تفتيت حصى الكلى بالاعشاب ، كما أنها تقوم بتطهير المسالك البولية فضلا عن مقاومة الالتهابات التي قد تنتج من تكون الحصوات، وللاستفادة منها عليك بتناول هذه النبتة مرتين في اليوم بمقدار 500 مليجرام.
  • نبتة الهندباء: تساعد جذور نبتة الهندباء على تخفيف الألم الناتج عن حصوات الكلى، بالإضافة إلى دورها في تطهير المسالك البولية، وللاستفادة منها عليك بتناولها مرتين كل يوم بمقدار 500 مليجرام.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع يمكنك الرجوع الى:

علاج حصى المثانة بالاعشاب | اليك افضل علاج لحصى المثانة بافضل الطرق المجربة بالمنزل

تفتيت حصى المرارة طبيعيا | تخلص من الام حصي المرارة نهائيا بطرق مجربة وفعالة

علاج حصى المرارة بالاعشاب | تخلص من الحصوة في المرارة نهائيا باسهل الطرق بالمنزل

تفتيت حصى الكلى بالاعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج مشاكل الحصى في الكلى, لاحتوائها على مجموعة من مضادات الاكسدة وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الام الكلى والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • نبات البطيخ: يحتوي البطيخ على كميات كبيرة من الماء وبالتالي فهو يساعد في خروج حصوات الكلى، كما أنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يلعب دورا مهما في تنظيم الحموضة في البول.

علاج حصى الكلى بالليمون وخل التفاح

  • عصير الليمون: من الأشياء التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى، حيث يحتوي على مادة السترات التي تقوم بتحليل الكالسيوم ومنها تفتيت الحصوات، عليك أن تتناول عصير الليمون بشكل يومي على الريق وأيضا قبل وجبة العشاء بعدة ساعات، ومما تجدر الإشارة إليه أن العصير الطبيعي المصنوع في المنزل أفضل من العصير الصناعي.
  • عصير الليمون مع زيت الزيتون: من الوصفات الطبيعية الرائعة للتخلص من حصوات الكلى والمرارة أيضا، ويمكنك الاستفادة منه بوضع 4 ملاعق من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من الليمون ومزجهم جيدا وتناول هذا الخليط مرتين في اليوم لمدة 3 أيام، ولكن عليك أن تحرص على تناول كميات مياه كبيرة بعد تناوله مباشرة.
  • خل التفاح: يلعب نفس الدور الذي يقوم به عصير الليمون، ويمكنك الاستفادة منه من خلال وضع 2 ملعقة كبيرة على كوب ماء وتناوله قبل الوجبات بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى