اعشاب للشعرفوائد الاعشاب

جذور القراص الكبير للشعر | تعرف على اهم طرق استخدام جذور القراص الكبير للشعر

تتساءل الكثير من السيدات عن طرق طبيعية تمكنهم من تنعيم وترطيب الشعر المجعد، وذلك عوضا عن الطرق الكيميائية التي تزيد من تلف الشعر، ومن أشهر الأعشاب المستخدمة عشبة القراص الكبير، ومن خلال المقال سنتعرف بشكل تفصيلي عن جذور القراص الكبير للشعر.

جذور القراص الكبير للشعر

 

نبتة القراص الكبير أو ما تعرف أيضا بأسم نبتة الحريفة من النباتات العشبية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة لكلا من صحة الشعر والجلد والأظافر أيضا، كما أن استخداماتها تمتد لتشمل علاج الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، ومن فوائد تلك العشبة للشعر التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • استعمال العشبة يساعد في إعطاء الشعر المجعد النعومة والترطيب.
  • تحسن من شكل الشعر، حيث تجعله يبدو صحيا وتعطيه لمعه واضحة.
  • علاج فعال لتقصيف اطراف الشعر.
  • تعتبر أيضا علاجا للسيدات اللواتي يعانون من تساقط الشعر الغزير، خاصة بعد فترات الحمل والرضاعة الطبيعية.

اقرا ايضا : طريقة استخدام عشبة كف مريم للشعر | تعرفي على فوائد عشبة كف مريم للشعر والبشرة

  • لمن يملكون شعرا دهنيا، يساعد استخدام العشبة على التقليل من إفرازات فروة الرأس.
  • في حالة الاصابة بقشرة الشعر، يساعد استخدام العشبة في التقليل من الحكة المصاحبة لها.

طرق استخدام جذور القراص الكبير للشعر

هناك العديد من الطرق التي يمكن بها استخدام العشبة، ولكن تجمع جميع الوصفات التي سنقوم بذكرها على استخدام العشبة مجففة ومطحونة طحنا جيدا، ومن طرق استخدام العشبة ما سنقوم بذكره فيما يلي:

أولا: لوشن للشعر

يضاف مطحون العشبة مع الماء المغلي ويترك للحصول على مستخلص النبات، بعد ترك المزيج ليبرد يمكنك استخدامه في رش جذور الشعر وتستخدم تلك الوصفة يوميا، تعالج تلك الوصفة مشكلات الشعر من تلف وتقصف، كما أنها تساهم في زيادة طول الشعر.

ثانيا: غسول للشعر

تخلط العشبة المطحونة مع الماء المغلي، ويغسل بها الشعر بعد استعمال الشامبو الخاص بك، تساعد تلك الوصفة في تقوية بصيلات الشعر.

ثالثا: ماسك للشعر

تكون من خلال مزج مطحون العشبة مع الزبادي والقليل من زيت جوز الهند، ومن ثم يوضع على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم يغسل الشعر جيدا، تعطي هذه الوصفة الشعر النعومة كما أنها تزيد من كثافته.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على جذور القراص الكبير للشعر، بالاضافة إلى الطرق التي يمكن من خلالها استخدام العشبة، والتي تتعدد وصفاتها ومن خلالها يمكن الاستفادة من العناصر الموجودة بالعشبة والتي تساعد في تغذية الشعر خاصة المجعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى