اعشاب للبشرةاعشاب للجلداعشاب للوجهالعلاج بالاعشاب

علاج البهاق عند الاطفال بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج البهاق بالعسل نهائيا

علاج البهاق عند الاطفال بالاعشاب…لا يعد مرض البهاق عند الاطفال خطيرًا كما يظن البعض، ولا يؤثر البهاق على صحة الطفل المصاب، ولكن يؤثر بشكل كبير على نفسية الطفل.

وخصوصًا أن أقرانه صغار السن لا يعلمون عن هذا المرض شيء فيسخرون من أعراض المرض وتغير لون البشرة للطفل المصاب، بل وقد يظن أهل هؤلاء الأطفال أن المرض معدي فيبدؤون من منع أولادهم من الاقتراب من الطفل المصاب، كل هذا يؤثر على نفسية الطفل.

علاج البهاق عند الاطفال بالاعشاب

إذا كان لديك طفل مصاب بالبهاق لابد أن تعلم أنه يمكنك استخدام العلاج الدوائي والعلاج العشبي معًا، وسوف نذكر لكم في النقاط التالية بعض الأعشاب التي تساعدك كثيرًا:

  • بذور الفجل

تعد بذور الفجل علاج للبهاق عند الكبار والأطفال، ويمكنك استخدام بذور الفجل عن طريق نقع حوالي 40جرام من بذور الفجل في  الخل واتركه ليلة كاملة وبعدها يوضع على البقع البيضاء على البشرة لمدة ساعتين يوميًا.

  • نبات السرمق

يستطيع المصاب أن يتناول السرمق كشوربة خضار مرتين يوميًا، فنبات السرمق يساعد كثيرًا في التخلص من البهاق والبقع البيضاء التي تظهر على البشرة.

  • نبات النيم

نبات النيم يستخدم للتخلص من البهاق والبقع البيضاء، يمكنك استخدامه كعصير وتناوله مرتين يوميًا.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوضوع اقرا : علاج البهاق بالاعشاب | تخلصى نهائيا من البهاق بافضل الطرق الطبيعية المجربة

  • الكركم

يستخدم الكركم لعلاج البهاق عند الأطفال، يمكن استخدامه عن طريق نقع 500جرام من الكركم في حوالي 8لتر من الماء ويتم غليها إلى أن تصل الكمية إلى 4لتر، ويتم تصفيته ويتم خلط الناتج مع لتر من زيت الخردل، يستخدم الخليط مرتين يوميًا على الأجزاء المصاب ولمدة ثلاث أشهر.

علاج البهاق بالعسل

البهاق عبارة عن بقع بيضاء تظهر على بشرة المصاب، لا تسبب هذه البقع أي ألم للمصاب ولكن يسعى مريض البهاق لمحاولة علاجه باستخدام العلاج الدوائي والاعشاب.

إذا كان طفلك مصاب بالبهاق يمكنك استخدام العسل كعلاج، إما أن تقوم بخلط العسل مع الكركم أو خلطه مع زيت الخردل أو مع الزنجبيل أو مع الحبة السوداء أو مع الثوم أو الخل.

يمكنك استخدام أي من هذه الخلطات على بشرة الطفل المصاب وسوف يتحسن سريعًا.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى