اعشاب للاطفالالعلاج بالاعشاب

علاج التبرز اللاارادي عند الأطفال بالاعشاب | تخلصي من سلس البراز عند طفلك نهائياً

علاج التبرز اللاارادي عند الأطفال بالاعشاب بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل دون الحاجة إلى زيارة الطبيب، هذه المشكلة الصحية أكثر شيوعا بين الأطفال من عمر ٤ حتى ١٢ عاما، وهذه المشكلة احيانا ما يكون السبب بها الامساك أو امتلاء القولون بالبراز.

يتطلب التدخل الفوري والسريع لعلاج هذه المشكلة لأنها أحيانا ما تسبب في سوء الحالة النفسية للطفل، وبالرغم من ذلك أغلب الأطفال المصابين تشفى ذاتيا مع مرور الوقت والتقدم في العمر، نقدم اليكم خلال المقال التالى طرق طبيعية منزلية تحقق نتائج مبهرة في علاج سلس البراز عند الأطفال بالاعشاب خلال فترة وجيزة.

علاج التبرز اللاارادي عند الأطفال بالاعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وتساهم في علاج مشكلة سلس البراز عند الأطفال، وهي على النحو التالي:

  • عرق السوس: ينصح بتناول كوب من عرق السوس المغلي بعد تناول الطعام مباشرة، وقد تبين أهميته وفاعليته فى علاج مشكلة سلس التبرز عند الأطفال.
  • الكمون: أفضل الأعشاب والتوابل العلاجية التي ينصح باستخدامها للتخلص من مشكلة انتفاخ البطن، فهو يساعد على طرد الغازات ويساعد أيضا في علاج مشكلة التبرز اللاارادي عند الاطفال.

إقرأ ايضاً : علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال اثناء النوم بالاعشاب الطبيعية المجربة والامنة

  • عشبة السنامكي: بإمكانك سيدتي مساعدة طفلك في التغلب على هذه المشكلة الصحية بتناول كوب من منقوع عشبة السنامكى، يحضر بإضافة ملعقة صغيرة من هذه العشبة إلى كوب من الماء المغلي، يحلى المشروب بعد التصفية باضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل، كما يمكن تحليته باستخدام السكر الأبيض.

علاج سلس البراز عند الأطفال بالاعشاب

نقدم لك مجموعة من النصائح التي من شأنها مساعدة الأم على علاج طفلها في المنزل

  • تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل والعصائر الطبيعية، وهذا يساهم في منع تصلب البراز والحد من الإصابة بالإمساك، مع الإنتباه إلى الإفراط في تحلية هذه العصائر والمشروبات.
  • الاعتماد على برنامج غذائي صحي غني بالألياف وأهمها الخيار والخس والكرفس والقرنبيط والمشروع والحبوب الكاملة والفاكهة مثل البرتقال وقرع العسل والتوت وغيرها.
  • تشجيع الطفل على تخطي هذه المشكلة، وتقديم الدعم والمساعدة للطفل بدلا من لومه وتوبيخه بشكل دائم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى