اعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشاب

علاج التهابات المهبل بالاعشاب | تخلصى نهائيا من التهابات المهبل بافضل الطرق الطبيعية

من السهل علاج التهابات المهبل بالاعشاب حيث أنه تم استخدام مجموعة من الأعشاب على مر القرون لعلاج الالتهابات المهبلية، لأنها حالة منتشرة جدا بين النساء وقد تحدث نتيجة للعديد من الأسباب والعدوى، وذلك لأن منطقة المهبل تحتاج إلى معاملة واهتماما خاصا ومع ذلك قد تكون أكثر عرضة للالتهابات من أقل الأسباب.

علاج التهابات المهبل بالاعشاب

من أهم الأعشاب التي استخدمت في علاج التهابات المهبل وأثبتت كفاءتها وقدرتها على التخلص من هذه الالتهابات المزعجة والتي تسبب الألم والحكة ما يلي:

هلام الصبار الموضعي

لقد ثبت أن هلام الصبار له خصائص ضارة بأنواع معينة من البكتيريا والفطريات، وبالتالي يمكن أن يستخدم للقضاء على العديد من الالتهابات المهبلية الفطرية والبكتيرية، فضلا عن كونه ملطفا للجلد حيث يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات التي تعزز الجلد وتعمل على سرعة شفاؤه وترميمه.

ولتجنب ردود الفعل التحسسية التي تحدث للبعض، يجب على النساء دائمًا استخدام رقعة اختبار صغيرة من الجلد للتطبيق هلام الصبار والانتظار لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود حساسية، ومن ثم استخدامه موضعيا لعلاج التهابات المهبل.

الثوم

الثوم لديه خصائص قوية جدا مضادة للجراثيم، وثبتت فاعليته في علاج العديد من حالات الالتهابات المهبلية، حيث ينصح بتناول من 2-3 فصوم من الثوم يوميا للحد من التهابات المهبل، كما يمكن استخدام زيت الثوم موضعيا لعلاج التهابات المهبل وخاصة الالتهابات الفطرية مثل عدوى المبيضات، ولكن ينصح باستخدامه موضعيا بتركيزات منخفضة 1% لأن التركيزات العالية قد تسبب حرق الجلد، كما يمكن تخفيفه بزيت الزيتون.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج التهاب المهبل بالاعشاب | تخلصى نهائيا من التهاب المهبل بافضل الطرق المجربة

البردقوش

البردقوش من الأعشاب التي قد تساعد أيضا على علاج التهاب المهبل طبيعيا، حيث لديه خصائص ملطفة وقاتلة للجراثيم، حيث ينصح بغلي البردقوش وتصفيته واستخدامه كدش مهبلي.

علاج التهابات المهبل بالاعشاب للحامل

على الرغم أن هناك العديد من العلاجات العشبية الآمنة لعلاج التهابات المهبل أثناء الحمل، إلا أنه يجب على المرأة الحامل مراجعة طبيبها على الفور في حالة حدوث الالتهابات المهبلية لأنها قد تؤثر على صحة الحمل.

ويعد الزبادي من أفضل العلاجات الآمنة للاستخدام للحد من الالتهابات المهبل أثناء الحمل، إما من خلال تناوله في النظام الغذائي أو حتى استخدامه موضعيا أو حقنه في منطقة المهبل.

اعشاب للالتهابات النسائية

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج الالتهابات النسائية, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تقضي على البكتريا والجراثيم والفطريات الضارة التي تسبب الالتهابات النسائية, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الالتهابات النسائية والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • اكليل الجبل : تحتوي عشبة إكليل الجبل على خصائص مضادة للفطريات الضارة ، يجعلها قوية في مكافحة الالتهابات المهبلية، وتساعد في تخفيف من الحكة أو الالتهابات في المنطقة الحساسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى