اعشاب للاطفالالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بالأعشاب | تخلصي من التهاب اللوزتين عند طفلك نهائيا

علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بالأعشاب هو الحل المثالي الذي يجعلك في غنى عن تناول المضادات الحيوية التي تتسبب في ضعف الجهاز المناعي للأطفال حال تناولها بشكل متكرر، كثيرا ما يتعرض الأطفال إلى الإصابة بالتهاب اللوزتين، نرجو منكم متابعتنا حتى نهاية المقال للاطلاع على روشتة أفضل الأعشاب الطبيعية المعالجة لهذه المشكلة الصحية الاكثر شيوعا بين الأطفال الصغار ومنها علاج التهاب اللوزتين بالليمون، واليكم افضل الاعشاب المعالجة لالتهاب اللوزتين.

علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بالأعشاب

ما يلي مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساهم في الشفاء سريعا من التهاب اللوزتين الناتج عن الفيروسات و البكتريا:

الريحان

يساهم الريحان في القضاء على العدوى الفيروسية التي تؤدي بدورها إلى التهاب اللوزتين، هذا المنقوع له دور كبير تخفيف آلام اللوزتين وذلك بتحضير منقوع الريحان، وذلك بإضافة الريحان إلى الماء وغليه على النار، ويفضل إضافة الليمون وعسل النحل إلى هذا المنقوع للشفاء سريعا، يكرر شرب هذا الخليط أكثر من مرة يوميا للحصول على نتائج سريعة.

زيت جوز الهند

اعتادت الكثير من السيدات على تحضير هذه الوصفة السحرية للتخلص من التهاب اللوزتين في يوم واحد فقط، يضاف إلى زيت جوز الهند ملعقة كبيرة من عصير الليمون وعسل النحل، تخلط هذه المكونات جيدا مع بعض البعض، يحتفظ بهذا الخليط في مكان بارد، يتناول المريض ملعقة من هذا الخليط ٣ مرات يوميا.

اقرا ايضا : علاج تقرحات الفم عند الاطفال بالاعشاب | أهم طرق علاج تقرحات الفم للاطفال

الزنجبيل

ينصح بتناول مشروب الزنجبيل الساخن حال الإصابة بالتهاب اللوزتين، كما يفضل إضافة إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل، كونه يمتلك الكثير من الفوائد الطبية والعلاجية، أهمها القضاء على العدوى ومكافحة البكتيريا والفيروسات وعلاج التهاب اللوزتين.

علاج التهاب اللوزتين بالليمون

الليمون هو الخيار الأفضل لجميع المصابين بنزلات البرد والانفلونزا، كما يكثر استخدامه للتخلص من آلام الحلق واللوزتين.

يستخدم الليمون في الوقاية من التهاب اللوزتين الناتج عن العدوى الفيروسية أو البكتيرية، ويتم ذلك عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ ويمكن تحليته بإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل، يفضل تناول هذا المشروب السحري مرة واحدة قبل وجبة الإفطار.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى