اعشاب للجسمالعلاج بالاعشاب

علاج التوتر العصبي بالاعشاب الطبيعية | تخلص من التوتر العصبي نهائيا بطرق مجربة بالمنزل

علاج التوتر العصبي بالاعشاب الطبيعية يقضي تماما على الإجهاد والأرق وعدم القدرة على النوم والقلق الدائم، باعتبارها أكثر الأعراض المصاحبة للتوتر.

يشعر الكثير منا بالتوتر العصبي جراء مشكلات ومتطلبات الحياة الدائمة وربما يكون هناك اسباب أخرى وهي سوء التغذية والتدخين، وقد اوصي الكثيرون بالاعتماد على الطب البديل والاعشاب الطبيعية  نظرا لقدرتها الهائلة على التخلص من التوتر نهائيا.

علاج التوتر العصبي بالاعشاب الطبيعية

الاعشاب الطبيعية تقوم بعمل الأدوية والعقاقير الطبية، ولهذا يفضل الاعتماد عليها بشكل كلي والابتعاد تماما عن تناول الأدوية التي من شأنها التسبب في ظهور الكثير من الأعراض الجانبية أو الانسحابية، ومنها ما يلي:

  • زهرة البابونيج أو الكاموميل

يمكن اعتبار هذه الزهرة الساحرة أقوى أنواع المهدئات والمسكنات الطبيعية على الإطلاق، كل ما عليك هو وضع هذه الزهور في كوب من الماء المغلي، تناول المنقوع بعد ٥ دقائق فقط، الاستمتاع بشرب هذا المنقوع ساخنا من شأنه مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الأرق والتوتر على الاسترخاء، كما يمكنك تناول هذا المشروب بنكهة القرفة بإضافة إليه القليل من القرفة.

  • إكليل الجبل أو الروزماري

تساعد هذه العشبة على تهدئة الاعصاب، ولهذا تصنف بأنها من أهم الاعشاب النفسية، كما أنها تخفف من توتر عضلات الجهاز الهضمي.

إقرأ ايضا : علاج التوتر والقلق بالاعشاب | تخلص من التوتر والقلق نهائيا بطرق مجربة وفعالة

  • الشمر

تحتوى اعشاب الشمر المجففة على العديد من الزيوت الطيارة، التي تساعد في التخلص من التوتر العصبي وليس ذلك فقط بل إنها تعمل على تخفيف آلام الجهاز الهضمى التي عادة ما تكون مصاحبة للتوتر والقلق.

  • عشبة الخزامى أو زيت اللافندر

يساعد زيت اللافندر العطري على التخلص من الأرق والتوتر الذي عادة ما نشعر به نتيجة المرور بالكثير من الضغوطات اليومية، نقوم باضافة ٤ قطرات من هذا الزيت العطري إلى ٢ كوب من الماء المغلي، والآن ليس عليك الا استنشاق هذا البخار العطري، تعمل هذه العشبة على تهدئة الجهاز العصبي.

  • الليمون

تناول كوب من عصير الليمون البارد أو الساخن كفيلا بتحسين حالتك النفسية والصحية، كما أثبتت الدراسات العلمية قدرة عطور الحمضيات مثل الليمون والبرتقال على التخلص من الحالة النفسية السيئة والإكتئاب.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى