العلاج بالاعشاب

علاج الشرخ الشرجي بالاعشاب | تخلص من الام الشرخ الشرجي نهائيا طبيعيا

الشرخ الشرجي هو عبارة عن قرح مفتوحة حول فتحة الشرج، تتسبب في الشعور بالحرقان الشديد والألم الحاد خاصة عند قيام الشخص بعميلة الإخراج، أغلب من يُصابوا بها من يعانون من الإمساك، وفي بعض الحالات قد يتسبب الإمساك في تمزق بطانة الشرج، كل هذا يمكن علاجه بالطب البديل وهذا ما سنوضحه في مقالنا علاج الشرخ الشرجي بالاعشاب.

علاج الشرخ الشرجي بالاعشاب

كثيرًا منا يميلون إلى استخدام الأعشاب في علاج العديد من المشكلات الصحية التي نتعرض لها في أي وقت، ومن أهم الأعشاب المستخدمة في علاج الشرخ الشرجي، ما يلي:

  • زيت الزيتون: من المعروف عن زيت الزيتون أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الدهنية أو الدهون الصحية، التي تساعد في تليين المعدة، مما يسهل عملية الإخراج، كما أن هذه المواد تعمل كمضادات للالتهابات، والحد من الآلام الناتجة عن هذه القرح الشرجية.
  • الصبار: من أكثر النباتات الطبيعية التي تمتلك القدرة الفائقة على الشفاء من أمراض كثيرة، لما يحتوي على خصائص علاجية تساعد في تخفيف الألم الناتج عن الشرخ الشرجي، كما تساعد أيضًا في إصلاح الأنسجة التالفة للجلد.
  • زيت جوز الهند: من العلاجات المنزلية المتوفرة في أي وقت، فهو زيت غني بالثلاثيريدات الثلاثية القادرة على اختراق الجلد بكل سهولة، كما أنه يساعد على الشفاء من الشرخ الشرجي من خلال وضعه على المنطقة المصابة من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميًا، وفي حالة كان المريض يعاني من الإمساك فيفضل إضافة زيت جوز الهند إلى الأطعمة التي يتناولها وفق نظامه الغذائي.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا | علاج الشرخ بالاعشاب | تخلص نهائيا من الشرخ بافضل الطرق المضمونة والمجربة بالمنزل

  • الماء الساخن: يخفف الماء الساخن من حدة الألم الذي يشعر به مريض الشرخ الشرجي، كما أنه يساعد في تدفق الدم إلى منطقة الشرج مما يؤدي إلأى تقليل التورم والحكة.

علاج الشرخ الشرجي بالفازلين

يعتبر الفازلين من المرطبات الطبيعية المسموح باستخدامها طبيًا، كما يساعد الفازلين في علاج الشرخ الشرجي من خلال ترطيبه للمنطقة الشرجية وحمايتها من الجفاف، بالإضافة إلى أنه يعمل كعازل قويًا لمنطقة فتحة الشرج كي يمنع تراكم البكتريا والجراثيم، التي تتسبب في حدوث العدوى، يُستخدم الفازلين عن طريق دهن المنطقة الخلفية جيدًا بون أي إضافات خارجية.

علاج الشق الشرجي بالأعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج الشق الشرجي, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تقضي على البكتريا والجراثيم والفطريات الضارة, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الام الشق الشرجي والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:

  • الألوفيرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى