اعشاب للاسنانالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

تعرف على أهم طرق علاج الضرس المحفور في البيت

يعتبر آلام الأسنان من الآلام الصعبة التي من الصعب أن يتحملها الإنسان، ويعتبر الضرس المحفور واحدا من أهم أسباب الإصابة بهذه الآلام، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بتقديم بعض الطرق البسيطة والسهلة لعلاج الضرس المحفور والتخلص من آلامها فتابعونا لتتعرفوا على أهم طرق علاج الضرس المحفور في البيت.

الم الضرس المحفور

يصاب الإنسان بألم الأسنان دون وجود أي سابق إنذار وبصورة فجائية، وتزداد هذه الآلام في حالة وجود التهابات في الأسنان أو اللثة، وقد يصاحب هذا الألم بعض الأعراض الأخرى مثل الإحمرار والتورم في مكان الألم، وقد تختلف حجم الآلام التي يشعر بها المريض من آلام معتادة إلى آلام غير محتملة، ويكون في المعتاد الألم صادر من تجويف السن.

علاج الضرس المحفور بالاعشاب

  • القرنفل : يستخدم القرنفل في معالجة آلام الأسنان منذ وقت طويل، وذلك لأن زيت القرنفل يعمل على:

*تخدير الألم بصورة فعالة.

*ويعمل على تقليل الالتهابات الموجودة باللثة والأسنان.

حيث تؤكد الأبحاث أن القرنفل يحتوي على الأوجينول الذي يعد أهم المطهرات الطبيعية، حيث يتم وضعه على قطعة صغيرة من القطن وتطبيقه على مكان الألم، ويمكن أن يتم تخفيف زيت القرنفل بزيت الزيتون أو الماء، ويستخدم عدة مرات على دار اليوم، ويمكن أن يتم إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء واستخدامه كغسول للفم.

  • الاولوفيرا : يمتلك خصائص تحارب الجراثيم المتسببة في تاكل الضرس المحفور ويتم وضعه موضعي على اللثة.
  • الثوم : يعد الثوم من العلاجات الفعالة في علاج آلام الأسنان، حيث أنه يعمل على تقليل الالتهابات التي توجد بالأسنان، ويعمل على قتل البكتيريا التي توجد بالفم، وبالتالي التخلص من الألم.

علاج الضرس المحفور في البيت

توجد عدة طرق بالمنزل يمكنك بها علاج الضرس المحفور ومنها:

  • الكمامات الباردة : يمكنها التخفيف من الام الضرس المحفور.
  • الماء والملح : يعتبر الماء والملح من أهم العلاجات التي تستخدم لعلاج الضرس المحفور، حيث يعد من العلاجات الفعالة في تخفيف حدة الألم، فالماء المالح يعد مطهرا طبيعيا، بالإضافة إلى أنه يساهم في إزالة بقايا الطعام والحطام التي تكون عالقة بين الأسنان، كما أنه يساعد في تقليل الالتهابات وشفاء الجروح التي قد توجد في الفم، حيث يتم خلط كوب من الماء الدافئ مع نصف ملعقة صغيرة من الملح ويتم استخدامه كغسول يومي للفم بدون أن يتم بلعه.
  • زيت الزعتر : من الاعلاجات الطبيعية المشهورة في علاج الام الضرس المحفور لانه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا ويستخدم بوضع قطرة من هذا الزيت في كوب ماء ويستعمل كغسول للفم يساعد في علاج الضرس المحفور.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج تسوس الاسنان بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج تسوس الاسنان نهائيا بطرق مجربة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى