اعشاب للظهرالعلاج بالاعشاب

علاج الغضروف بالاعشاب | ماهى فائدة الاعشاب فى علاج الغضروف طبيعيا

الغضروف هو عبارة عن مجموعة من العظام تحيط بعظام الحبل الشوكي الذي يربط منطقة عنق الرحم بالمنطقة الصدرية بالمنطقة القطنية بالعجز والعصعص لحمايتها من الصدمات، وتتميز آلام الغضروف بشدتها التي لا تحتمل لذلك يلجأ أغلبية الأشخاص إلي علاج الغضروف بالاعشاب لسهولة توافرها وقدرتها العلاجية.

علاج الغضروف بالاعشاب

الإنزلاق الغضروفي يتميز بشدة الألم التي تزداد مع الحركة وعند الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة فضلاً عن الإحساس بوخز أو حرقان بمنطقة الإصابة بالغضروف، ويرجع سبب الإصابة إلي عدة عوامل كالشيخوخة أو الإجهاد البدني أو زيادة الوزن.

ويلجأ العديد من الأشخاص إلي الأعشاب لعلاج آلام الغضروف لسهولة توافرها وقدرتها الفعالة في علاج الغضروف، وينصح بها الأطباء كعلاج أولي لآلام الإنزلاق الغضروفي ومن أهم هذه الأعشاب والأكثر فاعلية:

  •  شاي الصفصاف: يتميز لحاء الصفصاف باحتوائه على مركبات الفلافينويدات والتانات وجلوكسيد الفينول وحمض الساليسليك التي تساعد على علاج الآلام والالتهابات.
  • مخلب الشيطان: تعالج عشبة مخلب الشيطان الإفريقية آلام أسفل الظهر والفقرات والرقبة والركبة والعنق والعضلات والنقرس وإلتهاب الأوتار والمفاصل، لذلك أطلق عليه أطباء ألمانيا إسم قاتل الألم.
  •  مطحون الكركم: يساهم مسحوق الكركم في التخلص من السوائل التي تتسرب من عظام الغضروف والمسئولة عن الإصابة بفقدان القدرة على الحركة لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات والأكسدة.
  •  البابونج أو الكاموميل: يحتوي الكاموميل على مركبات هامة كالأزولين والفلاوفيندات والكيرزورول تعمل على علاج أمراض الجهاز التنفسي والهضمي، فضلاً عن تخفيف حدة التشنجات العضلية و الإلتهابات وآلام الظهر والرقبة، وأخيراً يساعد على التخلص من الإكتئاب والتوتر.

علاج لبناء الغضاريف بالاعشاب

وهناك عدد من الأعشاب الأخرى التي تساعد على بناء الغضاريف والحد من تآكلها مثل:

  • عشبة اللبان منشاري: تحافظ على الغضروف من التآكل لاحتوائها علي مضادات الإلتهابات، وتعمل علي زيادة مرونة الركبة و زوال آلامها.

لمعرفة معلومات اكثر عن الموضوع اقرا | علاج الانزلاق الغضروفي بالاعشاب |تعرف على علاج الانزلاق الغضروفي بطرق امنة ومجربة

  • عشبة اليوكوميا:تحفز قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين الذى يعد أحد تركيبات الغضاريف وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض الغضروف المصاحبة للشيخوخة.

علاج تآكل الغضاريف بالأعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج تآكل الغضاريف, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تحافظ على الغضاريف من التآكل, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الام تآكل الغضاريف والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول المسئولة عن حماية المفاصل من الالتهابات و الغضاريف من التآكل، ولكن ينصح بتناوله باعتدال لتأثيره السلبي على الكبد عند الإسراف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى