اعشاب للاطفالاعشاب للجلدالعلاج بالاعشاب

علاج القمل بالاعشاب | تخلص من مشكلة القمل نهائيا بطرق طبيعية مجربة وفعالة

علاج القمل بالاعشاب.. أن حشرة القمل من الحشرت الشائعة التواجد بفروة رأس الأطفال ويأتي نتيجة العدوي, وينتقل بكل سهولة من طفل إلي أخر خاصة بين أطفال المدارس والحضانة, ويعد مشكلة صحية مزعجة للكثير من الأمهات ويلجأ إلي القضاء عليها بإستخدام العلاجات المختلفة.

مشكلة القمل بفروة الرأس

ينتقل القمل بكل سهولة من رأس طفل إلي أخر ويتكون في الأساس من تناول الطفل للطعام, وملامسه أصابعه للشعر يساعد في تكوين حشرة القمل والتي تتكاثر بكميات كبيرة جدآ، وتستمد حشرة القمل غذائها من دم فروة الرأس, ومن الأطفال عديمي النظافة الشخصية فالأم المهملة في نظافة أطفالها واستخدام الأمشاط الخاصة بالشعر تساعد علي تفاقم هذه المشكلة وتواجدها, ويكون الضرر لا يصيب الطفل وحده بل تنتقل الحشرة من شعر طفل إلي أخر بكل سهولة.

علاج القمل بالاعشاب

مع ظهور القمل بفروة الرأس تسعي الأم جاهدة إلي القضاء عليها بإستخدام اللسيونات والعلاجات الطبية المخصصة لذلك, باستمرار مع غسل الشعر بصفة يومية وتمشيطه بالمشط المخصص للقضاء عليه قبل التكاثر وتكون البيض الذي يسمي بالسبان، والذي يظهر جليآ في الشعر ويسبب ازعاج للأم وطفلها وبجانب العلاجات الطبية المعروفة يمكن القضاء علي مشكلة القمل بالإعتماد علي الأعشاب الطبيعية المتنوعة.

أعشاب تساعد في علاج مشكلة القمل والقضاء عليها

زيت الشاي: يستخدم زيت الشاي في معالجة فروة الرأس من حشرة القمل والقضاء عليها حيث يوضع بضع قطرات منه مع الشامبو المخصص للشعر ودعكه بصورة جيدة وتكرار الخطوة عدة مرات.

الخل وزيت الزيتون: تستخدم وصفة الخل وزيت الزيتون بصورة فعالة علي الشعر في المحافظة علي صحته ومنع تكون حشرة القمل به وفي حالة ظهورها يساعد هذا المزيج في القضاء علي حشرة القمل بصورة فعالة وتكون الطريقة الموصوفة هي مزج مقدار من الخل مع كمية صغيرة من زيت الزيتون ووضعها علي فروة الرأس وتمشيطه جيدآ عدة مرات.

زيت اليانسون : لزيت اليانسون قدرة مذهلة في القضاء علي بيض حشرة القمل التي تساعد علي تواجده بكثرة بفروة الرأس حيث يطبق الزيت علي الفروة ويتم تركه مدة نصف ساعة مع التمشيط المستمر ثم الغسل بالصورة المعتادة بالشامبو.

البقدونس والبصل: إن مزيج البقدونس مع البصل مع قطرات من زيت السمسم يعد مزيج فعال في القضاء علي حشرة القمل نهائيآ والتخلص منها.

الحبة السوداء : يوضع مقدار من الحبة السوداء البودرة إلي مقدار من الخل وتطبيق المزيج علي فروة الرأس وتركه فترة مناسبة علي الشعر ثم غسله بالصورة المعتادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى