اعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

علاج تقطير البول بالاعشاب | وكيفية علاج تنقيط البول عند النساء نهائياً

علاج تقطير البول بالاعشاب وعلاج قطرات البول بعد التبول بالاعشاب أحد العلاجات المستخدمة في تقطير البول سواء كانت بجانب الأدوية والعقاقير الطبية للتحسين من كفاءة العلاج أو بمفردها، والمقصود بالتقطير هو نزول قطرات من البول بعد الانتهاء من عملية التبول الطبيعي، بشكل لا إرادي لا يستطيع الشخص أن يسيطر عليه، كما يسمى أيضًا بالسلس البولي، يصاحب هذه المشكلة مجموعة من الأعراض المزعجة التي تحتاج بالفعل إلى زيارة الطبيب المختص.

علاج تقطير البول بالاعشاب

اعتمد الكثير منا الطب البديل في علاج كثير من المشاكل الصحية التي نتعرض لها باستمرار، لذلك سنذكر بعض أمثلة علاج تقطير البول بالاعشاب في ما يلي:

  • أعشاب البابونج: معروف عن هذه العشبة مدى الخواص المضادة للبكتريا والجراثيم التي تحتوي عليها، بالإضافة إلى خصائصه المهدئة، والتي تساعد في تنظيف المثانة والحد من التهيج، يمكن تناول البابونج كنوع من المشروبات الساخنة.
  • نبات الكرفس: يقوم الكرفس بدور هام جدًا في إراحة المعدة والتخلص من الغازات، أيضًا يساعد في القضاء على السلس البولي، ويقوي عضلة المثانة، يمكن استخدامه داخل الكثير من الأطعمة أو من خلال غليه مع الماء وتصفيته ثم يتناوله المريض بانتظام.
  • الشعير: يعمل الشعير المغلي على تنظيف مجرى البول والمثانة من البكتريا والجراثيم، كما أنه يقوم بتنظيف عنق الرحم والمهبل لدى النساء، يتناوله المريض من خلال غليّ الشعير الجاف مع الماء، ثم شربه يوميًا لمدة 10 أيام على الأقل كي يحصل على أفضل النتائج.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج قطرات البول بعد التبول بالاعشاب | ماهو علاج قطرات البول بعد التبول بالاعشاب

  • المياه: ينصح كثير من الأطباء بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على صحة الجسم العامة، وفي حالة إصابات المسالك البولية، فتلعب المياه دور قوي في التخلص من الرواسب والحصاوى التي قد تتراكم على الكلى والحالب ومجرى البول، كما أنها تساعد في القضاء على تقطير البول والحد من آلام أعراضه.

علاج تنقيط البول عند النساء

مما لا شك فيه أن النساء أكثر عرضة لمشاكل المسالك البولية، نتيجة عدة أسباب منها تكرار مرات الحمل والولادة خاصة الطبيعية، أيضًا كثرة إصابتهم بالقرح حول فتحة الشرج، الأمر الذي يزيد من التهابات مجرى البول، لذلك ننصحهم بضرورة زيارة الطبيب المختص كي يحدد نوع البكتريا المسببة لهذا الالتهاب ومن ثم وصف المضادات الحيوية اللازمة للعلاج.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى