اعشاب للبشرةاعشاب للوجهالعلاج بالاعشاب

علاج حبوب الوجه وآثارها بالاعشاب | تخلص من حبوب الوجه واثارها نهائيا

تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن أسهل طرق علاج حبوب الوجه بالاعشاب، فهي من أكثر المشكلات التي تؤرق الجنس اللطيف والتي قد تكون في بعض الأحوال أسوأ مشاكلهم، وحبوب الوجه تعطي مظهرا سيئا في أغلب الحالات، وسوف نقوم معكم من خلال المقال بعرض بعض الوصفات الطبيعية البسيطة لعلاج حبوب الوجه وآثارها فتابعونا.

علاج حبوب الوجه وآثارها بالاعشاب

يوجد العديد من الاعشاب والطرق الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج حبوب الوجه والتي من أهمها:

  • يستخدم العسل في علاج الأمراض الجلدية منذ سنوات طويلة، خاصة علاج حب الشباب، حيث يحتوي العسل على مضادات للأكسدة التي تعمل على:
  1. إزالة الأوساخ .
  2. وكذلك إزالة خلايا الجلد الميتة من المسام الموجودة بالبشرة.
  3. ليس هذا فقط ولكن العسل يستخدم أيضا في تضميد الجروح بسبب الخصائص الخاصة به والمضادة للبكتريا، ويتم استخدامه بواسطة قطعة من القطن يتم غمسها في العسل ووضعها على البثور وتركها لدقائق ثم غسلها بالماء الفاتر.
  • الشوفان يعد من أفضل الطرق التي تستخدم لتهدئة البشرة المتهيجة ويعمل على:
  1. امتصاص زيوت البشرة الزائدة.
  2. بالإضافة إلى أنه يساهم في تقشير الجلد الميت.
  3. ويتم استخدامه بعد خلطه بالماء الساخن والعسل ووضعهم على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم شطفه باستخدام الماء الدافئ.

اقرا ايضا : علاج حب الشباب بالاعشاب | تخلص نهائيا من حب الشباب بافضل الطرق المجربة منزليا

  • يعتبر قناع الطماطم من أهم الطرق الفعالة في القضاء على حبوب الوجه بصورة طبيعية، حيث تساهم الأحماض الموجودة في الطماطم على:
  1. امتصاص الزيوت الزائدة من الجلد.
  2. وتعمل على تصغير مسام البشرة.
طريقة عمل قناع الطماطم وكيفية استخدامه

يتم عمله من ملعقة من السكر يتم إضافتها إلى ثمرة من الطماطم المهروسة حيث يتم مزجهم جيدا ووضعها على البشرة في حركات دائرية ويترك 5 دقائق ثم يتم غسيل البشرة باستخدام الماء الدافئ.

  • يعتبر اللوز واحدا من أبرز الأعشاب المستخدمة للبشرة، باللوز المطحون يساهم في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، كما أنه يعمل على إزالة الزيوت والشوائب الموجودة بالبشرة، حيث يتم طحن ثلاثة ملاعق من اللوز ويتم إضافة ملعقتين من العسل، ثم يتم وضع المزيج على الوجه بحركة دائرية ويشطف بعد دقائق باستخدام الماء الدافئ.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى