اعشاب للكلىاعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج حصوات الكلي بالاعشاب | تخلص من حصوات الكلى نهائيا بافضل الطرق الطبيعية

قد تسبب حصوات الكلى العديد من الأعراض والآلام المزعجة جدا، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يمكن علاج حصوات الكلي بالاعشاب بكل سهولة ويسر مع شرب كميات وفيرة من المياه.

علاج حصوات الكلي بالاعشاب

الريحان

يحتوي الريحان على حمض الأسيتيك، أو ما يعرف بحمض الخليك، الذي يساعد على تفتيت حصوات الكلى وتقليل الألم. كما أنه ممتلئ بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة واللخصائص المضادة للالتهابات، وقد تكون مفيدة في الحفاظ على صحة الكلى.

يمكنك استخدم أوراق الريحان الطازجة أو المجففة لصنع شاي الريحان وشرب عدة أكواب في اليوم. يمكنك أيضًا عصر الريحان الطازج في العصارة أو إضافته إلى عصير وتناوله، ولكن يجب عدم استخدام عصير الريحان الطبي لأكثر من ستة أسابيع في المرة الواحدة.

البقدونس

يعتقد أن عصير البقدونس قد يزيل السموم التي تساهم في تكوين حصوات الكلى كما أنه يعمل أيضا على تفتيتها، ويستخدم منذ فترة طويلة في الأدوية التقليدية.

يمكنك تحضير مشروب البقدونس عن طريق إضافة البقدونس إلى الماء المغلي، ووضعه في الثلاجة وتناوله عدة مرات في اليوم.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقرا : علاج املاح الكلى بالاعشاب | تخلص من املاح الكلى بالاعشاب نهائيا بافضل الطرق الامنه

الليمون

يحتوي الليمون على السترات، وهي مادة كيميائية تمنع تكون حصوات الكالسيوم، كما يمكن أن تقوم هذه المادة الكيميائية أيضًا بتكسير الحصوات الصغيرة، مما يسمح لها بالمرور بسهولة أكبر.

يحتوي عصير الليمون على العديد من الفوائد الصحية الأخرى، بما في ذلك منع نمو البكتيريا وبالتالي الوقاية من التهابات المسالك البولية.

يمكنك إضافة الليمون الطازج إلى الماء بقدر ما تشاء، وتناوله طوال اليوم للتخلص من حصوات الكلى.

الشعير

يعد مشروب الشعير من أكثر العلاجات الشائع استخدامها لعلاج حصى الكلى منذ عدة قرون، حيث يساعد على تفتيت حصى الكلى وإدرار البول، وبالتالي التخلص منها نهائيا.

يمكنك تناول كوب من منقوع الشعير مرتين يوميا صباحا ومساءا للتخلص من مشكلة حصوات الكلى.

الكرفس 

يعد تناول منقوع الكرفس أيضا من طرق علاج حصوات الكلى بالاعشاب حيث أنه يساعد على إرخاء عضلات الحالب ويساعد على إدرار البول بشكل طبيعي، مما يسمح بتمرير الحصى والتخلص منه، فضلا عن دوره في تخفيف الآلام المصاحبة لحصى الكلى.

اعشاب تفتيت حصى الكلى

توجد مجموعة من الاعشاب المفيدة والفعالة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج مشاكل الكلى والتخفيف من الام الكلى ومن هذه الاعشاب:

  • عصير الليمون يساعد في التخلص من تراكم الاملاح وبالتالي عدم تكوين حصوات على الكلى.
  • خل التفاح تفتيت الكالسيوم المتراكم وبالتالي تفتيت حصى الكلى.
  • عصير الرمان يساعد على تفتيت حصى الكلى
  • الريحان وذالك لاحتوائه على حمض الخليك، وهي مادة تعمل تفتيت حصى الكلى.
  • زيت الزيتون يعمل على التخلص من حصى الكلى نهائيا.
  • الشعير يعمل على تفتيت حصوات الكلى ونزولها مع البول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى