فوائد الاعشاب

علاج دموع العين بالاعشاب | اسباب نزول الدموع من العين ؟ وكيفية علاجها؟

تلعب الدموع دور هام للغاية في المحافظة على العيون من الجفاف حيث أنها تعمل على ترطيبها بصورة دائمة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تخليص العيون من الجراثيم والأتربة التي تظل موجودة في العين، وفي حالة تساقط الدموع من العين طوال الوقت بدون سبب فهذا دليل على وجود مشكلة ما يجب حلها، وسوف نعرض لكم علاج دموع العين بالاعشاب فتابعونا.

علاج دموع العين بالاعشاب

يوجد أكثر من سبب يؤدي إلى الإصابة بالعين الدامعة من أهمها:

  •       جفاف العين

جفاف العين يجعل العين لا تشعر بالراحة، وبالتالي فهو يحفز على إنتاج الدموع بصورة مفرطة للغاية.

  •       الحساسيات

قد تسبب الإصابة بالحساسية الموسمية إلى إنتاج الجموع بصورة مفرطة مع وجود بعض الأعراض الأخرى مثل احمرار العيون والشعور بحكة في العين.

  •       وجود التهاب في الجفن

قد تقوم العين بإفراز الدموع بصورة مفرطة نتيجة لوجود التهابات في الجفن نتيجة للبكتيريا التي قد تهاجم بشرة الإنسان، وتؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية.

  •       التهاب الملتحمة

هذا الأمر يعتبر من الأسباب الأكثر شيوعا للإصابة بالعيون الدامعة، وينتج التهاب الملتحمة نتيجة للعدوى البكتيرية أو الفيروسية.

 اعشاب لعلاج دموع العين

  •       البابونج

يتم استخدام البابونج في غسيل العين ليقوم بعلاج التهابات الملتحمة والذي يعد سببا أساسيا في الإصابة بالعين الدامعة، حيث يوجد بالبابونج خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات للالتهاب، ويمكن إعداد الغسول من البابونج، حيث يتم وضع ثلاثة ملاعق من البابونج في نصف لتر من الماء المغلي، وتركه ليبرد ثم استخدامه كغسول للعين.

  •       الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين وهو أحد المركبات التي تعمل على منع إفراز الهيستامين وبالتالي تقليل أعراض الإصابة بحساسية العين، ويمكن استخدام الكركم عن طريق وضع نصف ملعقة صغيرة منه في ربع كوب من الماء الدافيء، ثم استخدام المحلول في تنظيف العيون من الداخل والخارج.

  •       الشاي الصيني الأسود

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الشاي الصيني الأسود له تأثير فعال في القيام بتخفيف الأعراض الخاصة بحساسية العين والتي تسبب العين الدامعة، حيث أنه يعمل على تقليل آثار الاحتقان الموجودة بالعينوطريقق علاجها بطرق امنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى