العلاج بالاعشابفوائد الأعشاب في علاج أمراض الدم

علاج زيادة الدم بالاعشاب | تعرف على علاج زيادة الدم في الجسم بالاعشاب الطبيعية

زيادة نسبة الدم هي مرض معاكس لفقر الدم، إذ أنه يساعد في زيادة معدل كرات الدم الحمراء عن معدل كرات الدم الطبيعية، مما يضطرنا إلى علاج زيادة الدم بالاعشاب حيث تمتلك الأعشاب فائدة كبيرة في تحسين وظائف العديد من الأمراض والمشكلات الصحية، يفضلها البعض حتى وإن لم تجدي نفعًا، تجنبًا للأعراض الجانبية التي تسببها العقاقير والأدوية على المدى البعيد.

علاج زيادة الدم بالاعشاب

هناك العديد من الأعراض التي تؤكد الإصابة بمرض زيادة الدم في الجسم، يتمثل أهمها في انخفاض وزن الجسم، والشعور الدائم بالإرهاق، فمن أكثر الأعشاب المستخدمة في علاج زيادة الدم بالأعشاب ما يلي:

  • أوراق الريحان: يستخدم الريحان في خفض نسبة الدم داخل الجسم، حيث أشارت بعض التجارب التي أُجريت على الفئران إلى أن الريحان يمتلك قدرة فائقة في خفض نسبة الدم، نتيجة احتواءه على مادة اللإيوجينول الكيميائية، والتي تسهم بشكل مباشر في شد الأوعية الدموية.
  • الحبهان المطحون: من أكثر الأعشاب انتشارًا واستخدامًا في المطبخ العربي والآسيوي، وقد أُجريت بعض الدراسات على الأشخاص لتأكيد آثار الحبهان على صحة الجسم، وتبين أن الحبهان يساعد في خفض نسبة الدم استنادًا لهذه الدراسات.
  • القرفة: أشارت كثير من الدراسات التي اُجريت على الفئران إلى أن القرفة تساعد وبشكل ملحوظ في خفض نسبة الدم في الجسم، ويمكن إضافة القرفة إلى العديد من الأطباق والأصناف، كما يمكن إضافتها إلى القهوة.

علاج زياده الهيموجلوبين في الدم بالأعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج زيادة الهيموجلوبين في الدم, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تحارب زيادة الهيموجلوبين في الدم, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من زيادة الهيموجلوبين في الدم والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • الكرفس: يستخدم الكفرس وبذوره منذ قديم الزمن في علاج زيادة الدم في الجسم، فيمكن إضافته إلى الأطباق المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في صورة سائلة كمدر للبول وبالتالي يقلل من زيادة الهيموجلوبين في الدم.
  • الثوم: يحتوي الثوم على نسبة عالية من مادة النتريك، التي تساعد في استرخاء الأوعية الدموية، مما يجعل الدم يتدفق بحرية أكثر وبالتالي علاج زيادة الهيموجلوبين في الدم.
  • الزعرور: واحد من أشهر الأعشاب التي تم استهلاكها في الصين بهدف خفض الدم في الجسم، حيث تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى منع تصلب الشرايين وتقليل معدل الكولسترول في الدم، ويمكن تناوله على هيئة حبوب أو مشروب أو مستخلص.

لمعرفة معلومات اكثر عن الموضوع اقرا | علاج زيادة نسبة الدم بالاعشاب | تعرف على علاج زيادة نسبة الدم بطرق مجربة وامنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى