اعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشابزيت الزيتونزيوت الاعشاب

طريقة استخدام زيت الزيتون للمهبل.. وفوائد زيت الزيتون للمهبل وعلاج جفاف المهبل بزيت الزيتون

طريقة استخدام زيت الزيتون للمهبل.. تواجه العديد من السيدات بعض من المشاكل الصحية خاصةً لو كانت  تلك المشاكل متعلقة بمناطق في جسمها الخارجي أو الداخلي ومن تلك المناطق المنطقة الحساسة والمهبل.

وتبحث السيدة لإيجاد حلول لها ومن تلك الحلول البديلة للمواد الكيميائية الضارة زيت الزيتون الطبيعي وسنتناول هنا علاج جفاف المهبل بزيت الزيتون تابعونا

فوائد زيت الزيتون للمهبل

  • يعتبر زيت الزيتون الطبيعي احد المز لقات الطبيعية التي تحد من حدوث التهابات أو جفاف بتلك المنطقة خلال ممارسة العلاقة الزوجية حيث يعمل الزيت علي تسهيل ممارسة العلاقة بين الزوجين دون الشعور بأي الم خاصاً في البداية.
  •  يتم استخدام زيت الزيتون بشكل امن دون قلق علي المناطق التناسلية  لان نسبة الحموضة بالزيت مناسبة تماما للمنطقة كلها والمهبل بالأخص.
  •  يساعد زيت الزيتون الطبيعي علي ترطيب المهبل من الداخل ومنع جفافه وتجديد أنسجته لان جفاف المهبل يمثل مشكلة كبيرة تصل لحد الاكتئاب والضيق.

إقرأ ايضاً : فوائد زيت جوز الهند للمهبل | اليكي أفضل الزيوت لعلاج مشكلة جفاف المهبل

  •  يقضي زيت الزيتون علي الالتهابات بالمهبل والروائح الغير مستحبة والتي تتسبب في وجود آلام كثيرة بتلك المنطقة الحساسة.

طريقة استخدام زيت الزيتون للمهبل

تتعدد الفوائد الصحية لزيت الزيتون للمرأة من بشرة وشعر ومناطق حساسة حيث يستخدم زيت الزيتون لتضيق المهبل ويتخلص من الالتهابات عن طريق:

  • تدفئة 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون حتي يتحمله الجلد الخارجي ويتم دهان المهبل من الداخل ومن الخارج ويمكن إضافة المستكة المطحونة جيدا لزيت الزيتون وهي غنية بالفيتامينات والمعروفة بأهميتها للأعضاء التناسلية للجنسين وذلك للحصول علي نتائج سريعة.
  • ينصح باستخدام زيت الزيتون للمنطقة الحساسة ليس فقط لعلاج الالتهابات فحسب وإنما لتفتيح المنطقة أيضا لأنه يعمل علي تغذية الجلد بشكل سليم ويعطيه النضارة  فيمنح البشرة النقاء لاحتوائه علي نسبة كبيرة من فيتامين E ومواد مضادة للأكسدة خاصا لو تجاوزت السيدة سن 40  وبدأت تعاني من مشكلة جفاف المهبل و التغيرات بهرمون الاستروجين.

علاج جفاف المهبل بزيت الزيتون

يمتلك زيت الزيتون البكر العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة جداً لصحة الإنسان بشكل عام وعلى المرأة بشكل خاص، حيث يمكن الاستفادة من زيت الزيتون لعلاج جفاف المهبل وترطيبه بطريقتين:

  • وذلك عن طريق وضعه على المهبل وتدليك المنطقة في هذه الحالة يعتبر زيت الزيتون مرطب خارجي.
  • ادراج زيت الزيتون داخل النظام الغذائي الخاص بك يومياً، وذلك للاستفادة من فوائد زيت الزيتون في ترطيب المهبل.

علي الرغم من تعدد فوائد زيت الزيتون للمهبل إلا انه ينصح باستخدامه تحت استشارة طبيب مختص بالحالة خاصاً بفترة الحمل لان كل سيدة تختلف عن الاخري من حيث استخدام العلاج بالاعشاب.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى