اعشاب للانفالعلاج بالاعشاب

علاج حساسية الانف بالاعشاب | طرق علاج حساسية الأنف المزمنة بالاعشاب

علاج حساسية الانف بالاعشاب.. من أحد الأمراض التي تكون أكثر انتشارا بين الناس هي إصابة الأنف بحساسية مزمنة، حيث أن هذه المشكلة الصحية تنتج لتعرض الجيوب الأنفية إلى الالتهابات، ويوجد العديد من العوامل التي تؤدي بها لهذه الحساسية من أبرزها الغبار وحبوب اللقاح واستخدام العطور والتعرض للمواد الكيميائية وغيرها من العوامل الأخرى.

أعراض حساسية الانف

ومن أعراض حساسية الانف الشعور بأوجاع في الرأس والرشح ونزول دموع من العين وخروج سوائل من الأنف، ومن الممكن علاج هذه الحالة من خلال استخدام بعض الأدوية تحت إشراف طبي مختص كما أنه يمكن اللجوء إلى الأعشاب والمواد الطبيعية.

طرق علاج حساسية الانف المزمنة بالاعشاب

  • بذور الكتان: حيث أن من فوائد هذا النوع من البذور محاربة الأمراض التي تقوم بإصابة الجهاز التنفسي لاحتوائها على حمض الأوميجا 3، وقد تستخدم من خلال طحنها ناعما وتناول ملعقة منها، أو عن طريق وضع كمية مناسبة من هذه البذور في كوب من الماء ثم يغلى الخليط على النار وبعد أن يبرد قليلا يتم تناوله كل يوم.
  • البصل: حيث أن البصل يحتوي على عناصر غذائية هامة ويمتلك قدرة كبيرة وفعالة على مكافحة البكتيريا والجراثيم, لذلك يعتبر من أفضل أنواع العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج حساسية الأنف المزمنة، حيث أنه يتم تناوله نيا وبشكل يومي.
  • الثوم: الثوم يحتوي على خصائص مطهرة ومعقمة وله قدرة كبيرة على قتل الجراثيم، ومن الممكن استخدامه من خلال تناول بعض الفصوص منه نية.
  • البردقوش: يعد البردقوش من طرق علاج حساسية الأنف المزمنة الفعالة وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للحساسية والالتهابات، ويستخدم من خلال وضع كمية مناسبة منه في الماء ويتم غليه على النار، ثم يصفى ويتم شربه بصورة يومية.
  • جذور خاتم الذهب: من طرق علاج حساسية الانف بالاعشاب هو استخدام جذور ذلك العشبة التي تتكون من مواد مضادة للحساسية مع إضافة زيوت طيارة، حيث أن يتم طحن الجذور ثم يوضع كمية مناسبة من المسحوق في كوب من المياه المغلية ويترك ذلك المزيج لحوالي 15 دقيقة ثم يشرب، ويجب أن يكرر المريض ذلك العلاج مرتين أثناء اليوم الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى