اعشاب للنساءالعلاج بالاعشاب

علاج حكة المهبل بالاعشاب | تعرفي على كيفية علاج حكة المهبل والشفرتين في المنزل

علاج حكة المهبل بالاعشاب من أكثر طرق العلاج التي تستخدمها الكثير من النساء، إن الشعور بحكة المهبل أمر مقلق جدًا, وهذه الحكة نتيجة للالتهابات المهبلية التي تصاب بها النساء فهل يمكن علاج حكة المهبل والشفرتين في المنزل.

بعض العلاجات الدوائية لهذه الالتهابات قد تحمل أثار سلبية لذلك يلجأن بعض النساء إلى البحث عن علاج طبيعي للتخلص من هذه الالتهابات، ولكن لابد من استشارة الطبيب كي يحدد لكن طريقة الاستخدام الصحيحة لهذه الأعشاب وعدد المرات التي يمكن استخدام تلك الأعشاب كي تحقق النتيجة المطلوبة.

علاج حكة المهبل بالاعشاب

سوف نذكر في السطور التالية بعض الأعشاب التي تساعد في علاج حكة المهبل:

  • جوز الهند

يعد زيت جوز الهند مضاد للجراثيم في منطقة المهبل وملطف طبيعي، يمكنك استخدام زيت جوز الهند عن طريق وضعة على منطقة المهبل مرة يوميًا ولمدة 5أيام، أو قومي بوضعة في حوض الاستحمام.

  • الكمون الأسود: تعمل عشبة الكمون الأسود على علاج الفطريات المهبلية وتحد من الكثير من الأعراض المصاحبة لتلك الالتهابات مثل الحكة والتهيج.

إقرأ ايضاً | علاج التهابات المهبل بالاعشاب | تخلصى نهائيا من التهابات المهبل بافضل الطرق الطبيعية

  • خلاصة الثوم: يعد الثوم مضاد طبيعي للفطريات ويمنع نمو المبيضات المهبلية، يمكنك تناول 1فص ثوم يوميًا على الأقل للتخلص من حكة المهبل.

علاج حكة المهبل والشفرتين في المنزل

يمكنك استخدام الثوم  في علاج حكة المهبل والشفرتين في المنزل ويمكنك أيضًا استخدام الماء والملح فهذه الطريقة أكثر الوصفات انتشارًا والتي تعمل على القضاء على البكتيريا والميكروبات في المهبل.

علاج حكة المهبل والشفرتين

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج حكة المهبل والشفرتين, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تقضي على البكتريا والجراثيم والفطريات المسببة لحكة المهبل والشفرتين, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الام حكة المهبل والشفرتين والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • اكليل الجبل

يعد اكليل الجبل مضاد قوي للفطريات، مما يساهم بشكل كبير في علاج الالتهابات والتخفيف من الحكة والشعور بالحرق في منطقة المهبل.

 علاج التهاب الشفرتين بالاعشاب

يساعد الزعتر البري في معالجة الفطريات في المهبل، يمكن استخدامه عن طريق استنشاقه عبر التبخير، أو تخفيفه بزيت الزيتون وتناوله كمشروب.

علاج حكة المهبل للمتزوجات بالاعشاب

قد تصاب المرأة المتزوجة بحكة في المهبل والتي هي عرض من أعراض التهابات المهبل والتي قد تكون نتيجة للعدوى الجنسية نتيجة الجماع، إذا شعرتي بهذا العرض لابد من مراجعة الطبيب للوصول إلى السبب الأساسي للمشكلة.

وبعدها سوف يقوم الطبيب بوصف علاج دوائي, ويمكنك الطلب من الطبيب وصف علاج عشبي نظرًا لأن العلاج الدوائي في بعض الأحيان يؤدي إلى أثار سلبية.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى