اعشاب للصدراعشاب للقلبالعلاج بالاعشاب

علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس بالاعشاب | كيفية علاج ارتجاع المريء نهائيا بالاعشاب

علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس بالاعشاب يساعد في التخلص من الأعراض المختلفة عند الإصابة بارتجاع المريء، فيوجد كثير من أنواع ارتجاع المريء منه الارتجاع الخفيف وهذا النوع يمكن التخلص منه سريعاً.

وارتجاع المريء المعتدل وأعراضه يمكن التغلب عليها في بعض الاحيان، اما ارتجاع المريء الحاد يصاحبه اعراض مثل نقص في الوزن وصعوبة في البلع يتطلب الأمر الذهاب إلي الطبيب سريعاً.

علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس بالاعشاب

  • شاي البابونج: من المشروبات الشهيرة التي تعالج ارتجاع المريء وضيق التنفس لأنه يحتوي على مضادات للالتهابات بنسبة كبيرة، ولذلك يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي والتغلب على آلام المعدة، ويساعد في القضاء علي انتفاخات المعدة والغازات ويقلل من الشعور بارتجاع المريء.
  • الزنجبيل: يعمل كحافز لامتصاص الأحماض الموجودة داخل المعدة مما يجعل المريض لا يشعر بالغثيان، ويتغلب الزنجبيل على جميع اعراض ارتجاع المريء لانه يتخلص من جميع محتويات المعدة ولذلك يمنع الضغط على جدار المعدة، كما أنه يعالج آلام المعدة الشديد.

إقرأ ايضاً : علاج ضيق التنفس بالاعشاب | اليك افضل الاعشاب لعلاج ضيق التنفس نهائيا

  • بذور الشمر: يقوم بذور الشمر بالحد من إفراز الأحماض بشكل أقل في المعدة مما يساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمى ويتخلص من الانتفاخات والغازات والشعور بالحرقة، كما يقوم بتسكين آلام المعدة، تناول من بذور الشمر نصف ملعقة تساعد على التخلص من الارتجاع أو شرب كوب ماء منقوع به بذور الشمر.

علاج ارتجاع المريء نهائيا بالاعشاب

  • زيت النعناع: من الوصفات القديمة التى توصف عند الاصابة بمشكلة في المعدة، زيت النعناع يساعد في حل مشاكل المعدة والتخلص من اعراض الارتجاع المريء، ويوصي بعدم تناول مضادات الحموضة مع تناول زيت النعناع لأنه يسبب زيادة في الشعور بالحرقة.
  • الخزامى: يقوم بتقليل من اعراض الارتجاع المريء ويعالج التقلصات والانتفاخات المعدة، وفي اغلب الاوقات يتم اضافة اعشاب اخرى إلى الخزامى مثل الكاموميل والنعناع واليانسون، يوضع الخزامي وهذه الاعشاب في ماء مغلي ويفضل شرب الخليط قبل النوم لأنه يعمل على استرخاء الجسم.

في نهاية المقال، نتمنى ان يكون مقال علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس بالاعشاب قد تم الاستفادة منه وقد نال اعجابكم فتابعونا.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى