اعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشاب

علاج الام الظهر والرقبة بالاعشاب | تخلص نهائيا من الام الظهر والرقبة بافضل الطرق المجربة

الكثير منا يعاني من آلام الظهر والرقبة نتيجة للعديد من العوامل والأسباب، كما يميل الكثير إلى علاج الام الظهر والرقبة بالاعشاب بدلا من الأدوية العلاجية، لذلك سوف نحرص على أن نقدم لكم أفضل الأعشاب التي تساعدكم على تخفيف هذه الآلام وعلاجها.

 علاج الام الظهر والرقبة بالاعشاب المنزلية

  • البابونج

يعد البابونج من أفضل الأعشاب التي تستخدم للاسترخاء وعلاج العديد من الحالات الطبية مثل بعض الأمراض التنفسية واضطرابات الجهاز الهضمي وعلاج آلام الظهر والرقبة، حيث تحتوي هذه العشبة على العديد من المركبات الكيميائية الطبيعية، مثل الفلافونيدات والكيرزورول واللتيولين والأزولين وغيرهم من المركبات التي تساعد على تخفيف الآلام واسترخاء العضلات، بما في ذلك تخفيف آلام الظهر والرقبة واسترخاء العضلات المحيطة بهما.

يمكن استخدام البابونج عن طريق تحضير شاي البابونج وتناوله من 2 إلى 3 مرات يوميا، أو حتى من خلال تحضير شاي البابونج وعمل كمادات دافئة به لأماكن الألم.

  • الكركم

يمكن أن يستخدم الكركم لتخفيف آلام الظهر والرقبة واسترخاء العضلات، حيث أن لديه خصائص مسكة للألم وأخرى مضادة للالتهاب.

يمكنك تحضير عجينة من خلال خلط ملعقة من مسحوق الكركم بملعقة من زيت الزيتون أو عسل النحل، وتطبيقها على أماكن الألم في الظهر والرقبة لمدة حوالي 15 دقيقة مرتين يوميا.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج الام الظهر بالاعشاب والزيوت | الأعشاب والزيوت المساعدة في تخفيف الم الظهر

علاج غضروف الظهر بالاعشاب | تعرف على علاج غضروف الظهر بطرق مجربة وامنة بالمنزل

علاج التهاب الفقرات القطنية بالاعشاب | تخلص نهائيا من التهاب الفقرات القطنية

  • الريحان

يعد الريحان أيضا واحدا من أفضل طرق علاج الام الظهر والرقبة حيث أن لديه خصائص قوية مسكنة للآلام، فضلا عن خصائصه الباسطة للعضلات، وله نتائج جيدة جدا في علاج آلام الرقبة وأسفل الظهر.

يمكن إضافة الريحان إلى نظامك الغذائي، أو عمل كمادات من شاي الريحان أو استخدام مسحوق أوراق الريحان المجففة وخلطه بملعقة من العسل وتطبيق الخليط على مكان الألم.

علاج الام الرقبة والظهر

الزنجبيل

يعد الزنجبيل علاج الام الظهر والرقبة  السحري، حيث أن لديه خصائص قوية مضادة للالتهاب ومسكنة للألم، ويساعد في تخفيف جميع آلام العمود الفقري وآلام المفاصل، فضلا عن فوائده الأخرى المختلفة لتقوية المناعة وعلاج العديد من الأمراض التنفسية المختلفة.

ولتخفيف آلام الظهر والرقبة، قم بخلط مسحوق الزنجبيل بزيت الزيتون وتطبيق الخليط على مكان الألم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى