صحة

هل حركة الجنين تدل على نوعه؟.. ومتى تبدأ حركة الجنين الولد؟

هل حركة الجنين تدل على نوعه سؤال تسأله بعض الأمهات، حيث تعتقد بوجود علاقه بين حركه الجنين ونوعه سواء كان ذكر ام أنثى، و ترغب الكثير من الامهات في معرفه نوع الجنين قبل الولادة، لذلك تهتم بهذا الأمر، والان سوف نتعرف على الاجابه و معلومات عن حركه الجنين.

هل حركة الجنين تدل على نوعه؟

أشارت الابحاث الى ان حركه الجنين والمكان الذي تشعر فيه الام بألم ليس له علاقه بنوع الجنين لان ذلك ليس له اسس علميه أو طبيه ولكن يمكنها أن تصدق في بعض الأحيان، لذلك تؤمن بها الامهات من واقع تجاربهن السابقة في الحمل، ولكن تسأل ما الفرق بين حركه الجنين الذكر وحركه الجنين الأنثى البكم اهم المعلومات :

  • حركه الجنين تختلف من امراه لأخرى ومن جنين لأخر، فلا يمكننا القول بانه يوجد وقت معين يتحرك فيه الجنين عند جميع النساء الحوامل، فهناك نساء يتحرك جنينها في الشهر الثالث وهناك من يتحرك في الرابع والخامس وهناك من يتحرك في وقت متأخر في الشهر السادس والسابع.
  • في الحمل الأول يتأخر شعور الأم بحركة الجنين فتشعر بها في الفترة بين الاسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرون من الحمل، اما الام التي كان لها حمل سابق يكون لديها خبره اكثر فتشعر بالحركة في وقت المبكر بين الاسبوع السادس عشر والثامن عشر.

إقرائي ايضاً: ما سبب حركة الجنين في المهبل في الشهر التاسع؟

  • وزن الام يلعب دورا هاما في الشعور بحركة الجنين فالمراه التي يكون وزنها زائد يصعب عليها الشعور بحركة في البداية وتبدا غالبا الحركات على شكل نبضات بطيئة وبسيطة لا تكاد ان تشعر بها الأم ثم تزداد الحركة تدريجيا مع مرور اشهر الحمل.

متى تبدأ حركة الجنين الولد؟

يقال ان حركه الجنين الذكر تبدأ في وقت المبكر مقارنة بالجنين الأنثى حيث أن الأم تشعر بحركة الجنين الذكر في الشهر الرابع ولدى البعض الآخر في الشهر الثالث.

  • نبضات الجنين الذكر وحركاته تكون اقوى قليلا من حركات الأنثى.
  • تكون حركه الجنين الذكر قويه وتتركز بشكل اكبر في الجزء العلوي من البطن.

إقرائي ايضاً: هل حركة الجنين تدل على سلامته من التشوهات؟

  • تبدا الام في الشعور بحركة الجنين الانثى في الشهر الخامس من الحمل، وتكون حركات الجنين الانثى ضعيفة وخفيفة مقارنتا بالجنين الذكر وقد يتأخر شعور الأم بها.
  • تتميز حركه الأنثى بسرعتها وعدم توقفها وقد تشعر المراه بها وكأنها تسبح في الرحم.

وبعد ان اجبنا على سؤال هل حركه الجنين تدل على نوعه وعرفنا ان هذا الكلام ليس له ادله علميه واضحة ، ولكن تشاع بعض المعتقدات بناء على تجارب النساء في الحمل الذي سبق وليس هناك اي ضرر من الاستماع لهذا لهذه المعتقدات أو الإيمان بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى