اعشاب للحاملاعشاب للحملاعشاب للمرأةاعشاب للنساء

علاج الصداع للحامل بالاعشاب | تعرفي على أهم طرق علاج الصداع اثناء حملك

تعتبر فترة الحمل من الفترات الحرجة في حياة النساء والتي يكون من الصعب فيها تناول الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب، وقد تعاني الحوامل في بعض الأوفات من الإصابة بالصداع وتلجأ العديد منهم إلى استخدام الأعشاب في العلاج، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بإلقاء الضوء على طرق علاج الصداع للحامل بالاعشاب فتابعونا.

علاج الصداع للحامل بالاعشاب

  • اليانسون

يعتبر اليانسون من الأعشاب التي تستخدم في التغلب على الصداع بصورة عامة، حيث أنه يستخدم منذ القدم في علاج العديد من الأمراض من أهمها الحمى والالتهابات، وهو من الأعشاب أمنة الاستخدام تماما ولكن لا ينصح بالإفراط في استخدامه لأنه قد يسبب الإصابة بتلف في الكبد.

  • الزنجبيل

يعتبر من الأعشاب الشهيرة التي تحتوي على مضادات للالتهابات، وهو يستخدم لعلاج الصداع في الحمل فهو آمن الاستخدام، ولكن يجب الحرص على استخدامه مع الأدوية الخاصة بالسيولة والتي قد تتفاعل معه.

  • زيت اللافندر

وهو أحد أشهر طرق علاج الصداع باستخدام الأعشاب الفعالة، فقد وجد أن استنشاق زيت اللافندر عند الشعور بآلام الصداع يساهم في تقليل الأعراض بشكل سريع، وهو يمتاز برائحته المميزة التي يفضلها الكثيرين.

إقرأ ايضاً : علاج عسر الهضم للحامل بالاعشاب | تخلصى من عسر الهضم اثناء الحمل بافضل الطرق المجربة

  • إكليل الجبل

يحتوي إكليل الجبل على مضادات للأكسدة، كما أن له القدرة على تقليل آلام الصداع والصداع النصفي، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه زيت إكليل الجبل على منطقة الألم، كما يمكن شرب مشروب ساخن منه.

  • النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب الهامة التي تعمل على تقليل آثار الصداع، حيث يعمل النعناع على توليد تأثير بارد لفترة طويلة، حيث أن النعناع يساهم على تحفيز مرور الدم في الجبين، ويساهم في تقليل آلام التقلصات، ويقلل من حساسية الإصابة بالصداع، ويمتاز النعناع بكونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

  • شجر الليمون أو الزيزفون

يستخدم في المعتاد لتهدئة الأعصاب وتقليل الشعور بالقلق، و يستخدم شاي الزيزفون في الطب البديل لعلاج الصداع والصداع النصفي على وجه الخصوص.

في الختام نكون قد قمنا معكم بعرض أهم طرق علاج الصداع للحامل بالأعشاب وطرق استخدامها، ولكن يفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى