اعشاب للجسمالعلاج بالاعشاب

علاج آلام أسفل الظهر بالاعشاب | تخلص من الام اسفل الظهر نهائيا بطرق مجربة وامنة

علاج آلام أسفل الظهر بالاعشاب.. يعتبر ألم أسفل الظهر من أكثر الأمور الشائعة والتى يشكو منها الكثيرين، ويقسم ألم الظهر إلى قسمين, منها ما هو بسيط يزول بأخذ قسط كاف من الراحة, ومنها ما هو حاد وهو يحتاج إلى مسكنات وأدوية تساعد على إرتخاء وإنبساط العضلات.

وقد يتم اللجؤ فى بعض الحالات إلى التدخل الجراحى وذلك ما يحدده الطبيب المعالج للحالة,قد يؤدى ألم أسفل الظهر إلى وجود ألم فى العضلات أو يكون فى صورة ألم عند الإنحناء أو الحركة أو رفع أشياء ذات وزن ,ويكون الألم على صورة وخزات أسفل الظهر.

اسباب الم اسفل الظهر

لتحديد العلاج المناسب يجب الوقوف أولا على أسباب وجود الألم أسفل الظهر والذى قد يكون من أهم أسبابه:

  • وجود إصابة في العضلات والعظم أو العمود الفقرى.
  • قد يكون أيضا سبب الألم وجود إلتهابات فى الكلى أو الزائدة الدودية والتى تسبب ألم أسفل الظهر .
  • أيضا إضطرابات المبيض والحمل لدى السيدات من أسباب وجود ألم أسفل الظهر أيضا.

علاج آلام أسفل الظهر بالاعشاب

يمكن تقليل أو علاج ألم أسفل الظهر بالطرق المنزلية كإستخدام الأعشاب وسنعرض فيما يلى بعض الأعشاب المقترحة التى يمكن إستخدامها وهى كالآتى:

  • الكركم: وهى عشبه معروفة بكونها مضادة للامراض السرطانية وتستخدم فى حالات أمراض القلب وكذلك علاج ألم أسفل الظهر حيث أنه يقلل من هشاشة العظام ويقلل من الإلتهابات ولا ينصح بإستخدامه  في حالات الحمل أو المرضى الذين يعانون من وجود حصوات فى المرارة .

إقرأ ايضاً: علاج احتكاك فقرات الظهر بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج آلام الظهر بالاعشاب والزيوت

  • عشبة مخلب الشيطان: والتى تنتشر فى الصحراء خصوصا صحراء جنوب إفريقيا ويستخدم مغلى جذورها والذى يتناول كشاى فى عديد من الأمراض ومنها التخفيف من ألم أسفل الظهر والروماتيزم وإضطرابات الكلى والكبد وأمراض الحساسية وعلى الرغم من فاعليتة إلا إنه لا ينصح به لأصحاب قرح الأثنى عشر والنساء الحوامل والمرضعات.
  • عشبة الصفصاف: والتى يستخدم لحائها كمضاد للأكسدة والإلتهاب حيث يوضع على مكان الألم للتخفيف من حدته ولكن لا ينصح به لأصحاب أمراض الربو والحساسية والسكرى والنقرص والسيدات الحوامل وكذلك المرضعات حرصا على الجنين.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى