اعشاب للجسماعشاب للظهرالعلاج بالاعشاب

علاج احتكاك فقرات الظهر بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج آلام الظهر بالاعشاب والزيوت

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن علاج احتكاك فقرات الظهر بالاعشاب فضلًا عن إمكانية علاجها بالأدوية والعقاقير، وهذا الاختيار رغبة من المريض.

فنلاحظ أن الكثيرون يعانوا من الآلام التي تصيبهم أسفل الظهر قد يرجع السبب في ذلك إلى وضعيات الجلوس الخاطئة، أو الإصابة بمرض يتعلق بالعظام، كل هذا وأكثر تعالجه الأعشاب منذ قديم الزمن، لذلك سنعرض البعض منها ومدى فوائدها العظيمة.

علاج احتكاك فقرات الظهر بالاعشاب

  • أوراق الريحان: من أكثر الأعشاب المستخدمة في علاج آلام الظهر المختلفة، ويختص آلام أسفل الظهر، يمكن تناوله من خلال غليه مع الماء وتصفيته، ثم يمكن تحليته بإضافة القليل من العسل الأبيض، يساعد هذا المشروب على التقليل من الشعور بالألم، والقضاء على تشنجات العضلات.
  • بهارات الكركم: يستخدم بهار الكركم كمسحوق يضاف إلى الماء في تقليل آلام الظهر، كما أنه يحتوي على خواص مضادة للأكسدة والالتهابات، يمكن أيضًا استخدامه عن طريق خلط ملعقة كبيرة منه مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي ودهن المنطقة المصابة بالألم في الظهر مع التدليك لمدة 10 دقائق.

إقرأ ايضا : علاج ضغط الفقرات على الاعصاب بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج ضغط الفقرات على الاعصاب طبيعيا

  • بذور الحلبة: يتناولها المريض بعد طحنها ثم إضافتها إلى القليل من الحليب حتى تصبح عجينة، ثم توضع في قطعة شاش وتثبت على مكان الألم، ثم تترك حوالي نصف ساعة تقريبًا.

علاج احتكاك فقرات الظهر السفلي

بالإضافة إلى الأعشاب والأدوية المستخدمة في علاج احتكاك فقرات الظهر بالاعشاب إلا أنه يوجد أيضًا العديد من الزيوت الطبيعية التي تستخدم كدهان لعلاج احتكاك فقرات الظهر السفلي، مثل:

  • زيت اللافندر: من أفضل الزيوت الطبيعية التي يستخدمها الكثير في التخلص من الآلام الناتجة عن احتكاك فقرات الظهر، خاصة المنطقة السفلية، كما أنه يساعد في تهدئة الأعصاب والتخلص من القلق والأرق وتوتر الأعصاب.
  • زيت اللبان: يساعد هذا النوع من الزيوت على تخفيف آلام أسفل الظهر، نتيجة فاعليته في الشعور بالاسترخاء وهدوء الأعصاب، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك الظهر بالكامل بزيت اللبان بعد تدفئته مرة واحدة في اليوم.
  • زيت النعناع العطري: يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة للالتهابات، تساعد في التخفيف وعلاج احتكاك فقرات الظهر السفلي وتسكينها بفضل ما يحتويه من خصائص مسكنة.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى