اعشاب للجسماعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج بكتيريا المعدة في المنزل

علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب من اهم العلاجات التي تعمل على الوقاية من حالات القرحة والأمعاء الدقيقة التي يصاب بها أكثر من نصف سكان العالم من البالغين، فتعد الأعشاب من أهم العلاجات الطبيعية التي تعالج أمراض الجهاز الهضمي البكتيرية في مراحلها الأولي، ولكن إذا تفاقم الأمر يصبح أمر استشارة الطبيب ضرورة لا يجب التغاضي عنها.

علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب

هناك عدد من الأعراض التي تؤكد إصابتك ببكتيريا المعدة وهي” التجشؤ المفرط، الانتفاخ، الغثيان، الحمى، فقدان الشهية، فقدان الوزن، حرقة في المعدة”.

وتعد هذه الأعراض غير مقلقة في حالة عدم استمرارها لفترات طويلة، ولكن يصبح من الضروري استشارة الطبيب عند تفاقم هذه الأعراض لوجود دم أو لون أسود في البراز أو القئ، ومن أهم الأعشاب التي تساعد على علاج بكتيريا المعدة:

  • الشاي الأخضر: يساعد على القضاء على بكتيريا المعدة والوقاية من حالات التهاب المعدة.
  • صبار الألوفيرا: يستخدم في علاج عوارض بكتيريا المعدة مثل تلبك المعدة والغثيان والقئ والإمساك، حيث يعمل علي تأخير نمو البكتيريا البوابية والقضاء عليها نهائياً خاصة إذا تم تناوله مع المضادات الحيوية.
  • زيت الزيتون: يحتوي على مضادات للجراثيم الفعالة تجاه القضاء على 8 سلالات من البكتيريا الحلزونية.
  • جذر عرق السوس: هو أحد علاجات قرحة المعدة والبكتيريا الحلزونية، حيث يعمل على منع البكتيريا من الالتصاق بجدران الخلية مما يعوق أمر نموها وانتشارها ويعمل على القضاء عليها نهائياً.

إقرأ ايضاً: : طريقة استخدام لبان الذكر لعلاج جرثومة المعدة

  • براعم البروكلي: تقلل التهابات المعدة وتخفف من حدة انتشار البكتيريا وتأثيراتها ويمنع نمو البكتيريا الحلزونية مما يعمل على وقاية الجسم من مخاطر الأمراض القلبية.

علاج بكتيريا المعدة في المنزل

تعد بكتيريا المعدة من أشهر الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي حيث تعمل على مهاجمة بطانة المعدة وتشكل الالتهابات والتقرحات بها ويمكن علاج بكتيريا المعدة في المنزل كالتالي:

  • العسل: يحتوي العسل على مضادات للبكتيريا خاصة العسل الخام وعسل مانوكا الذين يتميزون بتأثيراتهم المضادة للبكتيريا.
  • الحليب: يحتوي الحليب على مادة اللاكتوفيرين التي تعمل على القضاء على البكتيريا الملوية البوابية، فتناول الحليب مع المضادات الحيوية يساهم فى القضاء على بكتيريا المعدة بنسبة 100%.
  • زيت الليمون: يساعد على وقف انتشار بكتيريا المعدة إذا تم استنشاقه كزيت عطري.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى