اعشاب للقولونالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج تضخم القولون بالاعشاب | تعرف على علاج تضخم القولون بافضل الطرق المجربة منزليا

يبحث الكثير من الناس على علاج فعال للقولون والانتفاخات التي يصاب بها الكثيرين، خاصة أن القولون يسبب آلاما شديدة في المعدة، وهو ما قد يؤدي إلى وقوع الشخص في بعض المواقف المحرجة، ويوجد العديد من الأدوية والأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج تضخم القولون، وسوف نعرض لكم في هذا المقال علاج تضخم القولون بالاعشاب فتابعونا.

علاج تضخم القولون بالاعشاب

  •       اليانسون

يعتبر من أفضل المشروبات العشبية التي يفضل تناولها ساخنة، حيث أن شربه يساعد في التخلص من الغازات الموجودة بالمعدة والشعور بالراحة، فقط يجب الشخص المصاب بآلام القولون أن يقوم بتناول الينسون المغلي ليقوم بتحقيق أفضل النتائج.

  •       الشمر

هو واحد من أهم المواد الغذائية التي يتم استخدامها في علاج الانتفاخات والقولون، حيث أنه يعمل على التخلص من الغازات، كما يعد مدرا ممتازا للبول، وبالتالي يعطي لمن يتناوله المزيد من الشعور بالراحة، يمكن أن يتم مضغ بعض البذور منه يوميا صباحا كما يمكن أن يتم غلي بذور الشمر للتخلص من آلام القولون.

  •       النعناع

يساعد النعناع في التخلص سريعا من الانتفاخات والتخلص نهائيا من آلام القولون التي قد تصاحبه، حيث أن النعناع يحتوي على زيت المنثول، الذي أثبتت الأبحاث أنه مفيد للغاية في طرد الغازات، كما أنه يعمل على راحة الجسم، كما أنه يساهم في تخفيف حدة التشنجات التي قد تصيب المعدة أو المرارة، حيث يمكن للشخص المصاب بأن يقوم بمضغ بعض الأوراق الطازجة من النعناع، أو تناول مشروب النعناع المغلي المحلى بعسل النحل.

  •       الزنجبيل

يعتبر من أهم الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج آلام البطن، حيث أنه يساهم بصورة كبيرة في القضاء على الانتفاخات، وذلك بسبب احتواء الزنجبيل على مادة الجنجرول التي أثبتت الأبحاث فعاليتها في علاج التهابات المعدة، كما أن له قدرة كبيرة على تطهير الأمعاء، حيث يتم إضافة الزنجبيل المبشور إلى ماء مغلي، ثم يتم تركه لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، ويمكن أن يتم تحليته بالعسل.

  •       بذور الكتان

تعتبر من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج القولون والانتفاخات التي تصاحبه، فهي تقوم بتخفيف الغازات الموجودة بالمعدة، كما أن لها القدرة على تهدئة الأمعاء نهائيا، ويمكن أن يتم إضافة بذور الكتان إلى الأطعمة المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى