اعشاب للاطفالفوائد الاعشاب

فوائد الجلجلان للاطفال | تعرف على الفوائد المزهلة للجلجلان للاطفال

فوائد الجلجلان للاطفال كثيرة ومتعددة، حيث يعمل الجلجلان  أو السمسم على كما هو معروف على بناء العضلات عند الأطفال في بداية نموهم، وإعطائهم لياقة بدنية جيدة، ويجعلهم يتمتعون بصحة جيدة وجسم سليم، لاحتواء الجلجلان على العديد من البروتينات المفيدة لصحة الطفل والعديد من الأحماض الدهنية الضرورية لبناء جسم الطفل في بداية نموه.

فوائد الجلجلان للاطفال

1-تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال؛ لاحتواء السمسم على كثير من العناصر المهمة، التي تعمل على بناء جسم الطفل بشكل سليم، مثل البوتاسيوم والنحاس والزنك والفسفور.

2- مقاومة العديد من الأمراض، وبالذات أمراض الجهاز التنفسي، التي يتعرض لها الأطفال خاصة في فصل الشتاء مثل نزلات البرد والأنفلونزا.

3- تقوية وتحسين شبكية العين وتحسين الرؤية عند الأطفال، لاحتواء السمسم على مادة الريبوفلافين.

4- يعمل على زيادة الوزن عند الأطفال، وعلاج النحافة التي تشتكي منها معظم الأمهات؛ لاحتوائه على كثير من الأحماض الدهنية، التي تعمل على زيادة وزن الطفل.

اقرا ايضا | السمسم للاطفال | اليكى افضل الطرق الطبيعية لصحة طفلك فى مراحل نموهم

5- يعالج الأنيميا، وفقر الدم، حيث يحتوي السمسم على العديد من نسب حمض الفوليك الذي يعوض الأطفال عن تناول اللحوم، والخضراوات اللازمة لصحة الطفل.

6- يعالج هشاشة العظام والكساح لدى الأطفال؛ لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة للعظام مثل أوميجا 3 والمغنسيوم والكالسيوم، المهمة في بداية مراحل نمو الطفل.

7- يعالج السمنة عند الأطفال حيث يعمل السمسم على استعاد الطفل بحالة الشبع، بإضافة بعض العناصر الغذائية إليه مثل الحليب والعسل والخضراوات الطازجة.

كيفية تناول الأطفال الجلجلان

يمكن للأم تحضير الجلجلان بطرق مختلفة على هيئة وجبات يحبها الأطفال مثل:

تقوم بطحن السمسم ووضعه على البسكويت والحليب وخلطهما جيدا، وهذه هى المكونات

  • نصف كوب من السمسم المحمص المطحون
  • كوب بسكويت مطحون
  • كوب من اللبن
  • 3 ملاعق من العسل الأسود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى