اعشاب لزيادة الوزن

فوائد العدس المطحون لزيادة الوزن | طريقة استخدام العدس المطحون لزيادة الوزن

فوائد العدس المطحون لزيادة الوزن بين الحقيقة والإشاعات، حيث وردت الكثير من الأقاويل في الفترة الأخيرة والتي تفيد بأن العدس له القدرة على زيادة الوزن بشكل فعال، هذا وبخلاف فوائد العدس العديدة الأخرى للجسم بشكل عام يمكنك التعرف عن بعض فوائده لزيادة الوزن لجسم الإنسان من خلال موقعنا في الموضوع التالي.

فوائد العدس المطحون لزيادة الوزن

للتعرف على فوائد العدس المطحون لزيادة الوزن في الجسم ينبغي قراءة النقاط التالية وفهمها بتمعن حتى تستطيع أن تصل إلى المعلومة التي تبحث عنها كالتالي:

  • العدس في المطلق العام كغيره من البقوليات من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والتي تعمل بدورها على تحسين عملية الهضم وبالتالي لا تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل عام.
  • لكن من الممكن أن يؤدي العدس المطحون إلى زيادة الوزن إذا تم تناوله بكميات كبيرة حيث أنه في هذه الحالة يتم تزويد الجسم بكمية كبيرة من السعرات الحرارية والتي تؤدي إلى زيادة الوزن.
  • كما أن العدس له القدرة على زيادة الوزن عندما يتم خلطه بأطعمة أخرى تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية كالسكريات والدهون.
  • لذلك فإن العدس يعتبر الخيار الأمثل لزيادة الوزن بصورة طبيعية وصحية حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان مثل البروتين والكربوهيدرات التي تساعد على تكوين العضلات.

طريقة استخدام العدس المطحون لزيادة الوزن

يمكن استخدام العدس المطحون لزيادة الوزن بخلطه بأحد العناصر الأخرى وسنقوم بعرض بعض الوصفات التي يمكن الاستعانة بها كالتالي.

وصفة العدس المطحون مع المربى

يمكن تحضير هذه الوصفة المميزة من خلال تحضير كيلو من العدس وكيلو من المربى و كيلو من الزبدة، وإعدادهم بإتباع الخطوات التالية:

  • تحميص العدس على نار هادئة حتى يصبح بني اللون أو ذهبي غامق ثم نقوم بطحنه.

إقرأ ايضاً : الزبيب لزيادة الوزن بسرعة | تعرف على اهم وصفات الزبيب لزيادة الوزن بسرعة

  • يتم إضافته إلى المربى والزبدة والخلط جيدًا حتى نحصل على قوام متماسك.
  • يتم تناول هذه الوصفة مرتين يوميًا على الأقل.

وصفة العدس مع فول الصويا

يتم تحضير كأس من الحليب مع ملعقة من الفول الصويا بالإضافة إلى ملعقة من العدس السابق طحنه كما قمنا بالتوضيح سابقًا، ونبدأ في تحضير الوصفة كالتالي:

  1. يتم خلط مقدار العدس المطحون مع الفول الصويا بشكل جيد.
  2. ثم إضافة الخليط إلى كوب اللبن، وتركه لمدة 5 دقائق حتى تمتزج المكونات معًا.
  3. يتم تناوله صباحًا على الريق، ويجب الإستمرار على تلك الوصفة لمدة 30 يوم حتى نصل إلى أفضل النتائج.

هكذا نكون قد قمنا بعرض فوائد العدس المطحون لزيادة الوزن مع توضيح بعض الوصفات التي يمكن الاستعانة بها، مع تمنياتنا بالحصول على قوام مناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى