اعشاب لزيادة الوزنصحة

هل النبق يزيد الوزن؟ |تعرف على أهم فوائد النبق الصحية

النبق يمتاز بطعمه الجميل وفوائده الصحية الكثيرة حيث يستعمل في علاج التهاب المفاصل، ويعالج النقرس، وقرحة المعدة، كما يستعمل الشاي الذى يضاف له أوراق النبق البحري في امداد الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات، وفى السطور التالية سوف نعرف هل النبق يزيد الوزن.

هل النبق يزيد الوزن؟

بعض الناس يتسألوا هل النبق يزيد الوزن؟ والحقيقة أن النبق يساعد على انقاص الوزن وليس زيادته وذلك لأنه يمنع حدوث تخزين للدهون الزائدة في الجسم كما أنه يقلل نسبة البروتين CR-reactive والذى له علاقة بالالتهابات كما يساعد النبق في حماية الجسم من أمراض السكرى وأمراض القلب.

فوائد النبق الصحية

بعد أن عرفنا هل النبق يزيد الوزن ؟ نتعرف على فوائد النبق وهى كالتالي :

  • يمتاز النبق بأنه رطب من الداخل للخارج كما انه يحتوى على كمية كبيرة من الاحماض الدهنية أوميغا مما يساهم في تليين الأمعاء وعلاج ألامساك .
  • يحتوى النبق على فيتامين ج مما يجعله مفيد للبشرة ويتم استعماله في تصنيع الكثير من الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة.

إقرأ ايضاً | هل ورق العنب يزيد الوزن | تعرف على اهم فوائد ورق العنب

  • يساعد النبق في تهدئة البشرة المتهيجة لأنه يحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تعالج الالتهابات مما يؤدى لتخفيف الحرق والاحمرار كما يحتوى النبق على فيتامين E  الذى يسهل شفاء الجلد ويخفض الندوب.

زيت النبق

يمكن استعمال زيت النبق لإبطاء الانخفاض الذى يحدث في مهارات التفكير عند كبار السن كما أنه يقلل من المرض الذى يحدث نتيجة للسرطان كما أنه يعالج الأمراض التي تصيب المعدة والأمعاء بالإضافة الى أنه يعالج العين الجافة والعمى الليلى .

كيف يمكن الحصول على النبق؟

يمكن تناول النبق في حالته الطبيعية كما يمكن شربه كعصير لذيذ الطعم ويمكن استعمال المكملات الغذائية التي يدخل في تصنيعها النبق ويمكن استخدام مستحضرات التجميل التي يوجد النبق ضمن مكوناتها .

بعض الحالات التي يفضل عدم تناولها للنبق

رغم فوائد النبق الكثيرة الا أنه يعتبر غير مناسب لبعض الأشخاص مثل من يعانى من هبوط دائم في ضغط الدم لأن النبق يخفض الضغط  ومن يعانى من اضطراب نزفى لأن النبق يبطئ من حدوث تخثر في الدم.

وبذلك نكون عرضنا لكم اجابة سؤال هل النبق يزيد الوزن؟  وعرضنا لكم فوائده حتى تستفيدوا منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى