اعشاب للمسالك البولية

علاج انسداد الحالب بالأعشاب |هل الاعشاب تمنع الانسدادات وتكوين الحصوات؟

يعرف إنسداد الحالب بكونه حدوث سدد في أحد أو كلا الحالبين الذين يوصلون البول من الكلية للمثانة، الإصابة به يصاحبه عدد من الأعراض، من أبرزها الشعور بالألم في منطقة الكلى وغيرها من الأعراض، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج انسداد الحالب بالأعشاب فتابعونا.

علاج انسداد الحالب بالأعشاب

من أعراض الإصابة الألم وتمتد لإرتفاع درجات الحرارة وارتداد البول إلى الكلى وغيرها من الأعراض، ويوصى في حال الإصابة ضرورة التوجه للطبيب المختص حتى يتثنى له الوقوف على الحال، بالإضافة إلى تحديد العلاج المناسب، أما عن طرق العلاج بالأعشاب، فهناك بعض النباتات التي تساهم في الحد من الأعراض، من أمثلة تلك الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • الليمون

يعرف الليمون بقدرته على تفتيت الحصوات المرارية، والجدير بالذكر قدرته على علاج انسداد منطقة الحالب، ويمكن إستخدامه عن طريق تناول عصيره مضافا له قدرا من زيت الزيتون بشكل يومي.

  • خل التفاح

يعرف خل التفاح بقدرته على مقاومة جميع أنواع الالتهاب، بالإضافة لقدرته على الحد من الألم الناتج عن الالتهاب، ويكون استخدامه من خلال شرب كوب من الماء المضاف له معيار من خل التفاح مع ملعقة من العسل النحل.

إقرأ ايضاً : علاج التهاب المسالك البولية بالاعشاب | تخلص من التهاب المسالك البولية نهائيا

  • الرمان

سواء استخدام النبات من خلال أكله طازجا أو عن طريق شرب عصير الرمان، يمكنك بذلك التقليل من الأعراض التي تصاحب الانسداد، كما يمكن أيضا استخدام مطحون بذور النبات واضافتها لنوع الشوربة المفضل لك.

  • نبات القراص

تتعدد فوائد النبات خاصة للكلى، حيث يساعد في إدرار البول، كما أنه يحسن من وظائف الكلى، والجدير بالذكر انه يمنع الانسدادات وتكوين الحصوات أيضا، ويكون استخدامه من خلال تناول مغلي النبات مع الماء بعد تركه ليبرد بشكل منتظم.

  • نبات الريحان

يعزز من عمل الكلى، بالإضافة إلى أنه يقى من تكون الحصوات في المجرى البولي، ويستخدم عن طريق إما تناول أوراقه طازجة، أو من خلال شرب شاي النبات المضاف له العسل النحل.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج انسداد الحالب بالأعشاب، تلك النباتات التي تساهم في التقليل من الأعراض، كما أنها تعد علاج مساعد للعلاج الدوائي المحدد من قبل الطبيب المعالج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى