اعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب شفرتي المهبل بالاعشاب | تخلصي من حكة المهبل والشفرتين نهائياً

تعد الالتهابات المهبلية من أكثر الأمور الشائعة لدى النساء، وتكون نتيجة تراكم البكتيريا في هذه المنطقة الرطبة، أو قد تكون نتيجة التعرض للعدوى، والجدير بالذكر أنها من الأمور المزعجة، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج التهاب شفرتي المهبل بالاعشاب فتابعونا.

علاج التهاب شفرتي المهبل بالاعشاب

تتسبب الإصابة بالالتهابات المهبلية في ظهور العديد من الأعراض، والتي من أمثلتها الرغبة في الحكة، الشكوى من الألم خاصة أثناء العلاقة الحميمية، بالإضافة إلى وجود إفرازات زائدة من منطقة المهبل والتي غالبا ما تكون لها رائحة، يوجد العديد من أنواع الأعشاب التي من شأنها التقليل وعلاج تلك الأعراض، من أمثلة تلك الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • عشبة الروزمارى

والتي تعرف أيضا باسم عشبة إكليل الجبل، تلك العشبة التي تحتوي على مضادات للالتهاب مما يساعد في الحد من الأعراض، بالإضافة إلى كونها تحتوي على مضادات للفطريات.

  • نبات الثوم

عند استخدام الثوم عن طريق المضغ بشكل يومي خاصة في فترات الصباح على الريق، يمكنك ذلك من التخلص من الالتهابات، كما أنه ذات فاعلية في منع تراكم الفطريات في منطقة المهبل.

إقرأ ايضاً : علاج حكة المهبل بالاعشاب | تخلصى من حكة المهبل والشفرتين نهائيا

علاج التهابات المهبل بالاعشاب | تخلصى نهائيا من التهابات المهبل بافضل الطرق الطبيعية

  • نبات الكمون الأسود

تعتبر من الأعشاب المستخدمة منذ القدم في التخلص من الالتهابات المهبلية، بالإضافة إلى قدرتها العجيبة في التقليل من الأعراض المصاحبة لها.

  • زيت جوز الهند

يمكن استخدامه كغسول مهبلي، ويكون من خلال وضع مقدار منه على الماء والاغتسال به يوميا، كما أنه يمكن أن يستخدم أيضا عن طريق الإستخدام المباشر له من خلال دهن المهبل بالزيت ومن ثم يغسل جيدا، وعليك التأكد من كون المكان جاف حتى لا يكون بيئة خصبة لتراكم البكتيريا.

  • نبات الزعتر

يعرف الزعتر بقدرته على محاربة تكون الفطريات، والجدير بالذكر أنه يمكن استخدامه عن طريق التبخير المهبلي باستخدام النبات، أو من خلال تناوله مضاف له زيت الزيتون.

وفي ختام المقال نكون بذلك على علاج التهاب شفرتي المهبل بالأعشاب، وذلك من خلال أمثلة لعدد من الأعشاب والنباتات المستخدمة في الطب البديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى