صحة

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي للرجل | ما هي العوامل المؤثرة على مدة الجماع الطبيعية؟

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي للرجل سؤال يحتاج الإجابة عليه لتوضيح المفاهيم المتعلقة بهذه الأمور، حيث أن عملية الجماع تختلف كثيراً من شخص لآخر ولا يعرف الكثيرون كم هي المدة الطبيعية ذلك لمحاولة البحث عن علاج للحالات الغير طبيعية، واليكم الآن تفاصيل.

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي للرجل؟

  • يمكننا القول بأن الفترة الطبيعية من بداية الجماع وحتى القذف تستغرق من ثلاثة دقائق وحتى سبعة دقائق، أما بالنسبة للحالات التي تستغرق من دقيقة وحتى دقيقتين فإنها تعد حالات غير طبيعية أو تعاني من سرعة القذف.
  • الأمر الذي يحتاج للكشف الطبي والبحث عن أسباب هذه السرعة سواء كانت مشكلة للزوج أو عند الزوجة، أما بالنسبة للجماع الذي يستمر من عشرة دقائق وحتى ثلاثون دقيقة يعد طويل جداً.

ما هي العوامل المؤثرة على مدة الجماع الطبيعية؟

يوجد العديد من الأمور التي تؤثر على مدة القذف الطبيعي والجماع بين الزوجين، وبعض هذه العوامل يخص الرجل والبعض الآخر يخص المرأة، ويمكننا التعرف عليها في ما يلي :

  • العمر
    عند تقدم الرجل في العمر قد يستغرق وقت أطول في الوصول إلى الانتصاب وقد يستمر لفترة قصيرة جداً، كما أن التغيرات الهرمونية الناتجة عن التقدم في العمر عند المرأة تساهم في حدوث تغيرات في جسم المرأة مثل حدوث جفاف مهبل وانخفاض في الرغبة الجنسية، وكلها عوامل تغير مدة الجماع الطبيعية.

إقرأ ايضاً : طريقة تأخير القذف بمعجون الاسنان | تعرف على الطرق الطبية لعلاج سرعة القذف للرجال

  • سرعة القذف
    قد يعاني بعض الرجال من هذه المشكلة التي تتمثل في عدم قدرة الرجل على تأخير القذف، وبذلك لا يحدث توافق جنسي بين الرجل وزوجته وقد يحدث مشاكل زوجية.
  • فشل القذف
    يمكن أن يعاني الرجل من فشل في إخراج السائل المنوي على الرغم من طول المدة والوصول للنشوة الجنسية مما يتسبب في مشاكل أيضاً بسبب طول المدة ومشاكل أخرى خاصة بالإنجاب.
  • عسر النشوة عند المرأة
    بعض النساء تعاني من حالة تعرف بعسر النشوة أو صعوبة الوصول إليها على الرغم من مرور وقت كاف على الجماع، وكلها أمور تؤثر على مدة الجماع واستمراريته.

وبذلك فقد أجبنا على السؤال كم يستغرق وقت القذف الطبيعي للرجل وتعرفنا على المشاكل التي تواجه الزوجين في عملية الجماع ويمكن اللجوء للكشف الطبي لتلقي العلاج المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى