فوائد الاعشاب

فوائد حبوب المورينجا | تعرف على طريقة استخدام حبوب المورينجا

فوائد حبوب المورينجا ينبغي أن يعرفها الجميع حيث أنها اكتسحت سوق المكملات الغذائية بفضل فوائدها العديدة، وربما أصبحت من الأغذية الخارقة نظراً لتميزها بالخصائص العلاجية والطبية البديلة، والآن سوف نتعرف عليها بشكل مفصل.

فوائد حبوب المورينجا

تحتوي حبوب المورينجا على العديد من العناصر الغذائية الهامة مما ينعكس إيجابياً على الصحة، ومن أهم فوائدها ما يلي :

  • حبوب المورينجا تقي من السرطان :
    حيث أن حبوب المورينجا وجذور النبتة وأوراقها جميعهم يحتوي على مضادات اكسدة ومنها الفلافونيدات والبوليفينول وغيرهم من المضادات التي تحارب الجذور الحرة مما يقي الجسم من الأمراض السرطانية بأشكالها.

    وتعرف الجذور الحرة بأنها مجموعة جزيئات قد تتسبب في تلف الخلايا وإصابة الجلد بالشيخوخة وغيرها من الأمراض الجلدية.

  • تساهم حبوب المورينجا في علاج الالتهابات:
    حيث أنها قادرة على تثبيط الإنزيمات والبروتينات المسببة للالتهابات وتعمل بذلك على علاج الالتهابات المختلفة في الجسم والوقاية منها، وقد تتطور الالتهابات إن لم يتم علاجها وتصيب الإنسان بأمراض مزمنة مثل السكري والقلب والتهابات المفاصل، وتساعد أوراق شجرة المورينجا على الوقاية من هذه الأمراض.
  • تخفض مستوى السكر في الدم :
    وقد أثبتت الدراسات أهمية حبوب المورينجا في خفض مستوى السكر في الدم، كما أن مسحوق الأوراق أيضاً يؤدي نفس الأهمية، وقد تبين أن إضافة خمسون جرام من أوراق المورينجا إلى النظام الغذائي يساعد في خفض نسبة السكر في الدم بمقدار 21%.

إقرأ ايضاً : فوائد ثمار المورينجا | تعرف على كيفية استخدام ثمار المورينجا

  • حبوب المورينجا تخفض مستوى الكوليسترول وتحمي القلب :
    حيث أن ارتفاع مستويات الكوليسترول يتسبب في إصابة القلب بالأمراض، ولكن يوجد العديد من الأطعمة النباتية التي من شأنها أن تساهم في خفض مستوى الكوليسترول بشكل فعال، ومنها بذور الكتان والشوفان بالإضافة إلى اللوز وأوراق المورينجا.
  • حبوب المورينجا تعمل على حماية الشعر والبشرة :
    يمكن استخلاص زيت بذور المورينجا في تغذية البشرة والشعر، ويزيد من ترطيبهما كما أن هذا الزيت له القدرة على المساعدة في علاج القروح الجلدية.
  • الحفاظ على صحة الدماغ :
    جميع أجزاء شجرة المورينجا تساعد في دعم صحة الدماغ، والقدرة الإدراكية، ذلك بفضل أنشطتها المضادة للأكسدة، كما تساهم في مقاومة مرض الزهايمر ومقاومة تنكس الخلايا العصبية ذلك بسبب احتواء أوراق المورينجا على نسب عالية من الفيتامينات.

بعد أن تعرفنا على فوائد حبوب المورينجا للصحة العامة ولجميع الأعمار ينبغي علينا استخدام هذه الحبوب بعد طحنها أو شربها بعد غليها بالماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى