اعشاب للظهرالعلاج بالاعشابزيوت الاعشاب

علاج آلام الظهر بالاعشاب مجرب | زيوت تخلصك من آلام الظهر نهائيا والى الابد

علاج آلام الظهر بالاعشاب مجرب.. الكثير من الناس يعانون من الآلام التي قد تصيب منطقة الظهر، والتي قد ترجع إلى وضعية جلوس خاطئة أو الأمراض الي تتعلق بالعظام.

ومع الاستمرار على العلاج تحت إشراف الطبيب يمكن اللجوء إلى بعض أنواع الأعشاب والزيوت الطبيعية التي قد تستخدم لعلاج آلام الظهر.

علاج آلام الظهر بالاعشاب مجرب

1-      الريحان: يعتبر الريحان من الأعشاب الرائعة التي يمكن استخدامها في علاج آلام الظهر، وخاصة في منطقة أٍسفل الظهر، وذلك عن طريق تناول كوب من مغلى الريحان المحلي بعسل النحل، مما قد يساعد في تقليل كل هذه الآلام، بالإضافة إلى التخلص من تصلب العضلات.

  • الحلبة: يتم مزج الحلبة المطحونة مع القليل من الحليب حتى نحصل على العجينة، وتوضع في قطعة من الشاش وتوضع على المكان المصاب بالألم في الظهر وتترك لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبا.
  • أوراق اللبلاب: يتم استخدام هذه الأوراق لعلاج آلام الظهر، عن طريق طحنها وإضافة إليها كمية مماثلة من النخالة، وتخلط بكميات قليلة من الماء حتى تتكون عجينة وتوضع في داخل شاشة، ويتم وضعها على مكان الألم بالظهر، مما قد يساعد على التقليل من حدة الآلام.
  • الكركم: تناول مسحوق الكركم المذاب في كمية من الماء الدافيء قد يساعد على التقليل من ألم الظهر والعضلات.

-حيث إنه يتمتع بالخصائص المضادة للالتهابات.

-كما أنه يمكن استخدام الكركم لعلاج ألأم الظهر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة من عسل النحل وتقلب المكونات، ويتم استخدامها موضعيا على منطقة الألم في الظهر مع التدليك لمدة قد لا تقل عن 10 دقائق.

إقرأ ايضاً: علاج احتكاك فقرات الظهر بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج آلام الظهر بالاعشاب والزيوت

  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج الكثير من الآلام المختلفة في الجسم، ويمكن استخدامه لعلاج آلام الظهر عن طريق خلط كمية من الزنجبيل المطحون مع كمية قليلة من الماء حتي يتم الحصول على العجينة، ويتم وضع هذه العجينة على مكان الألم بمنطقة الظهر.

زيوت تستخدم في علاج آلام الظهر

  • زيت اللبان: زيت اللبان يساعد على التخفيف من آلام الظهر، وذلك لأنه يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب مما قد يقلل من الشعور بالألم وهذا عن طريق تدليك الظهر بزيت اللبان الدافيء مرة واحدة كل يوم.
  • زيت اللافندر: يعتبر هذا الزيت من الزيوت الطبيعية التي تساعد على القضاء على الآلام المختلفة التي قد تصيب منطقة الظهر، كما أنه قد يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من توتر الأعصاب والأرق.
  • زيت النعناع العطري: يحتوي هذا النوع من الزيت على خصائص مضادة للالتهابات، والتي قد تساعد على التخفيف من الآلام المختلفة كما أنه قد يحتوي على الخصائص المسكنة، التي تقوم بالمساعدة على التقليل من التوتر الشديد والتقليل من الأرق.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى