اعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب | تخلص من التهاب المسالك البولية نهائيا

علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها المصاب، التهاب المسالك البولية أمر مزعج جدًا فهو من الأمراض التي تصيب الأطفال والكبار والرجال والنساء، ولكن تعد النساء أكثر عرضة للإصابة فواحدة من كل امرأتين تصاب بالتهاب المسالك وفي الرجال يصاب واحد من كل عشر رجال بالتهاب المسالك البولية، يرجع سبب الإصابة بتلك الالتهابات إلى دخول البكتيريا إلى الجهاز البولي، وقد تنتقل البكتيريا من فتحة الشرج إلى مجرى البول، يوجد العديد من الأسباب ولكن ما يهمنا في هذا المقال هو ذكر بعض الاعشاب التي تساعد في علاج التهاب المسالك البولية بالاعشاب.

علاج التهاب المسالك البولية بالأعشاب

سوف تجد في السطور التالية بعض الاعشاب التي تساعد في علاج الالتهابات الخاصة بالمسالك البولية:

  • عصير التوت البري

يستخدم التوت البري في حالات كثير نظرًا لأن التوت يعمل على منع التصاق البكتيريا المسببة للالتهابات بجدار الجهاز البولي وبالتالي فهو يحد من انتشارها وتكاثرها،  ولكن يجب استخدام التوت بدون تحلية حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

  • فيتامين c

يعمل فيتامين سي على زيادة حامضية البول مما يؤدي إلى قتل البكتيريا المسببة للالتهابات فلن تستطيع تلك البكتيريا النمو في الوسط الحمضي، يتوفر فيتامين سي في (الكيوي- الجريب فروت- الفلفل الأحمر- البرتقال) تناول أي خضروات أو فواكه غنية بفيتامين سي وسوف تتخلص من الالتهابات.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج التهاب المسالك بالاعشاب | تعرف على علاج نهائي لالتهاب المسالك البولية

  • البقدونس

يمكنك استخدام البقدونس لمعالجة الالتهاب، ويعمل البقدونس على التخفيف من الآلام التي يشعر بها المصاب ويعزز من مناعة الجسم، يعالج البقدونس الكثير من المشاكل، قم بغلي البقدونس وتحليته بالعسل وتناوله مرتين يوميًا.

علاج التهاب المسالك البولية بالعسل

من المعروف أن العسل يحتوي على مضادات للالتهابات والبكتيريا، ولذلك ينصح باستخدامه لمصابي التهاب المسالك البولية، يمكن تناول معلقة كبيرة من عسل النحل على الريق لتخليص الجسم من السموم والبكتيريا الموجودة بالجهاز البولي. يمكن تناول العسل مع ملعقة من القرفة المطحونة وإضافتهم إلى كوب ماء دافئ، ويمكن تناول العسل مع عصير الليمون الطازج للتخلص من البكتيريا المسببة للالتهابات والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى