اعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب المسالك بالاعشاب | تخلص من التهاب المسالك البولية نهائياً

يمكنك الآن علاج التهاب المسالك بالاعشاب ، فهي من الطرق المجربة في التخلص من هذه الالتهابات التي تنتج عادة بسبب عدوى بكتيرية، فهي مضاد طبيعي ميكروبي يخفف من الألم، وخلال الأسطر القادمة سنخبرك بالأعشاب التي تلعب دورا مهما في ذلك بالانتظام عليها.

علاج التهاب المسالك بالاعشاب

  • التوت البري: له الكثير من الخصائص التي تعمل على منع البكتيريا من الالتصاق في بطانة الجهاز البولي وبشكل خاص في أول مراحل الإصابة، وبمكنك الاستفادة منه من خلال شرب كوب غير محلى لمدة 5 أيام.
  • أوراق عنب الدب: من الأعشاب التي تستخدم منذ القدم كعلاج مدر للبول ومطهر طبيعي، وذلك لأنها تحتوي على الجليكوسيد الفينول، ويمكنك الاستفادة منه من خلال استخدام أوراقه المجففة كشاي، وبعد ذلك تناول كوب منه كل يوم لمدة 14 يوم للحصول على النتيجة التي تريدها.
  • نبات ذيل الحصان: يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والسليكا والمنجنيز وغيرهم من المركبات التي تساعد في علاج التهاب المسالك.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج التهاب المسالك البولية بالاعشاب | تخلص من التهاب المسالك البولية نهائيا

  • أوريغون جذر العنب: يحتوي على مركب بربارين الذي يلعب دورا مهما في القضاء على البكتيريا التي تلتصق ببطانة القنوات البولية وبالتالي علاج التهاب المسالك، كما أنه يساعد في تقوية جهاز المناعة.
  • مستخلص الثوم: حيث أنه من النباتات التي تحتوي على مضاد حيوي طبيعي وبالتالي له القدرة في القضاء على البكتيريا الضارة التي تحدث للجهاز البولي وتسبب له الالتهابات.

علاج إلتهاب المسالك البولية بالبقدونس

يعتبر البقدونس من الأعشاب التي تساعد في علاج التهابات المسالك والجهاز البولي بشكل عام، وذلك لما يحتوي عليه من فيتامينات مثل فيتامين سي، بالإضافة إلى احتوائه على مركبات الفلافونويد التي تقوم بالقضاء على البكتيريا التي تسبب التهابات الجهاز البولي.

يمكنك الاستفادة منه من خلال تناوله كعصير وذلك بفصل الأوراق الخضراء عن السيقان وتغسل جيدا وتوضع في الخلاط الكهربائي مع نصف كوب ماء أو لبن ويتم خلطهم في جيدا، ويمكن إضافة ملعقة عسل للتحلية، وعليك أن تتناول هذا المشروب مرتين في اليوم للوصول إلى النتيجة المرجوة، كما يمكنك تناوله كمشروب مغلي بعد تصفيته وتحليته.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى