اعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الصدرية بالاعشاب.. وكيفية علاج التهاب الصدرية عند الكبار بالاعشاب

علاج التهاب الصدرية بالاعشاب هو الحل الأمثل لمثل هذه الحالات، نظرًا لأن المشكلة تستمر لفترات طويلة فننصح باستخدام الأعشاب بجانب العلاج الدوائي الذي يقوم بوصفه طبيبك، وكذلك لابد من استشارة الطبيب لوصف الجرعات اللازمة لحالتك من الأعشاب لتجنب أي أعراض جانبية.

في حالة التهاب الصدرية أو الالتهاب الرئوي تمتلئ الرئة بالصديد وهذا بدوره يقلل نسبة الأكسجين الداخل إلى الحويصلات ويحد من وصوله إلى الأوعية الدموية.

أعراض التهاب الصدرية

هناك أعراض مختلفة للالتهاب الرئوي ومنها البسيط ومنها الخطير، ومن هذه الأعراض:

  1. ارتفاع درجة الحرارة ومن الممكن أن تصل إلى 40 درجة مئوية.
  2. شعور بألم في الصدر.
  3. زيادة نبضات القلب بشكل ملحوظ.
  4. الشعور بضيق في التنفس.
  5. السعال الجاف ومعه بلغم لونه أصفر أو أخضر وغالبًا ما يكون مصاحبًا بدم.

إذا شعر أي شخص بهذه الأعراض أو بعض منها ننصح بزيارة الطبيب والتأكد من سبب هذه الأعراض، ولابد من الالتزام بالعلاج الذي يقوم بوصفه الطبيب سواء علاج دوائي أو أعشاب.

علاج التهاب الصدرية بالاعشاب

إن الطب البديل (الأعشاب) يعتبر من أهم طرق التخفيف من أي مرض مثل الالتهاب الرئوي (التهاب الصدرية)، ومن الأعشاب التي تساعد على التخفيف من التهاب الصدرية:

  • الريحان

يساعد الريحان على الحد من العدوى، إن الريحان غني بمادة الأوجينول ولذلك فهو مضاد للميكروبات ويساعد على تخفيف الالتهاب، والريحان يحتوي أيضًا على خصائص مطهرة ومسكنة للآلام لذلك يمكن استخدامه إذا شعر أي شخص بأي ألم.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقرا : علاج حساسية الصدر بالاعشاب | تخلص نهائيا من حساسية الصدر باسهل الطرق الطبيعية

  • الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في علاج الكثير من الأمراض التنفسية، فهو مضاد للبكتيريا ويساعد على التنفس المنتظم لمرضى التهاب الصدرية، فهو عشب قوي لعلاج أي حالة تشعر بضيق التنفس.

علاج التهاب الصدرية عند الكبار بالاعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج الالتهابات الصدرية عند الكبار, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية ومن هذه الاعشاب:
  • الكركم: يساعد الكركم على تخفيف السعال الناتج عن التهاب الصدرية عند الكبار لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.
  • الكافور: يحتوي الكافور على مادة مسكنة ومعالجة للالتهاب، ويساعد الكافور على القضاء على المخاط المتراكم داخل الرئتين، ويعمل الكافور المخلوط بزيت الزيتون على تخفيف الاحتقان عند تدليكه على الصدر برفق.
  • المستكة: المستكة تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات مما يجعلها حل مثالي لمرضى الالتهاب الرئوي، ويمكن خلط المستكة بزيت الزيتون وتناول ملعقة صغيرة منه ثلاث مرات يوميًا باستمرار.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى