اعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج حساسية الصدر بالاعشاب | تخلص نهائيا من حساسية الصدر باسهل الطرق الطبيعية

حساسية الصدر تعد من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة وهي تؤثر على الممرات الهوائية التنفسية وتؤدي إلي تهيجها والتهابها, وتؤثر على عبور الهواء من خلالها ولهذا السبب يشعر المريض بضيق التنفس, وهي من الأمراض الأكثر انتشارا لذلك يجب تحديد السبب الرئيسي للاصابة بهذا المرض حتى يمكن تجنبه, ومن الممكن ان تختلف حساسية الصدر مع مرور الوقت بسبب حالة وظروف كل مريض, ويمكن علاج حساسية الصدر بالاعشاب عن طريق اتباع الطرق الطبيعية.

علاج حساسية الصدر بالاعشاب

يوجد عدة اعشاب يمكن استخدامها لعلاج حساسية الصدر ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي:-

  • الزعتر: يمكن تناول أوراق الزعتر لعلاج بعض من الأمراض المختلفة فهو يساعد في علاج الربو والتهابات الجهاز التنفسي بشكل عام فهو مضاد حيوي ومضاد للالتهاب ويمكن استخدامه لعلاج الآثار الناتجة عن الربو وجميع المشاكل التنفسية.
  • الكركم : يفيد في علاج حساسية الصدر وذلك لأنه يتميز بخصائص مضادة للحساسيه بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على التقليل من الأعراض الناتجة عن الربو.
  • الزنجبيل: له عدة فوائد مختلفة فهو فعال في علاج حساسية الصدر وتقليل الالتهابات بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في علاج أعراض الربو.

علاج حساسية الصدرية وضيق التنفس

يوجد مجموعه من الاعشاب الطبيعيه التي يمكن تناولها لعلاج حساسية الصدر وضيق التنفس وهذه الأعشاب كالاتي:-

  • اليانسون: يعتبر من أهم الأعشاب التي تحتوي على مجموعه من الزيوت الطبيعية المتخصصة في علاج حالات الربو والحساسية الصدرية ويمكن تناولها من خلال نقع اعشاب اليانسون في الماء المغلي ثم تناولها مرتين في اليوم.
  • العرقسوس: يفيد في علاج حساسية الصدر ويمكن تناوله عن طريق نقع العرقسوس في الماء وغليه لمدة نصف ساعة ويترك حتى يبرد ثم يتم تناوله.

اعشاب لحساسية الصدر

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج حساسية الصدر, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تقضي على البكتريا والجراثيم والفطريات, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من حساسية الصدر والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • القهوة: تحتوي على مواد غذائية تفيد في علاج حساسية الصدر بالإضافة إلى ذلك فهي مفيدة وتساعد على فتح ممرات الشعب الهوائية ولها فاعلية في التخلص من التقلصات المصاحبة للربو.
  • الأفدرا: تعد نوع من أنواع الأعشاب التي تحتوي على الأفدرين وهي مفيدة في علاج حالات الربو والالتهابات الشعبية التي تنتج بسبب الاصابة بحساسية الصدر.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقرا : علاج حساسية القصبات الهوائية بالاعشاب بافضل الطرق المضمونة والمجربة بالمنزل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى