اعشاب للقلبالعلاج بالاعشاب

علاج ثقب القلب بالاعشاب | تعرف على افضل الاعشاب التي تعالج ثقب القلب نهائيا

يعد أكثر المشاكل الصحية المنتشرة وهو عبارة عن وجود ثقب بين حجيرات القلب أو البطينين ويمكن أن يحدث هذا السبب في اي مكان داخل عضلة القلب ويوجد منه عدة أنواع مختلفة كالثقب البسيط الذي يمكن أن يلتحم بكل سهوله بدون علاج وهذا النوع لا يسبب أي مضاعفات أما بالنسبة للثقب الذي لا يمكنه الالتحام من تلقاء نفسه في هذه الحالة يجب عمل جراحة له وسوف نتعرف على علاج ثقب القلب بالاعشاب.

علاج ثقب القلب بالاعشاب

  1. الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الاكسده وحمض الجاليك وفيتامين ه و ج وله فعالية في الحفاظ على نسبة الكوليسترول ويساهم في الحد من ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالأمراض القلبية ويعمل على ارتخاء الأوعية.

  1. الكركم

يعد الكركم من أكثر الحلول الجذرية التي يمكنها القضاء على جميع مشاكل القلب لاحتوائه على الاحماض الدهنيه الغير مشبعه وهذه الاحماض مسؤولة عن خفض الكوليسترول الضار في الدم والكركم له فعالية في الوقاية من الأمراض التي يمكنها أن تصيب الدورة الدموية بسبب احتوائه على الكركمين وهي من المواد المضاده للأكسده.

  1. الزنجبيل

يعمل على خفض الكوليسترول في الدم ويعزز صحة القلب وله دور فعال في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقرا : علاج امراض القلب بالاعشاب | تعرف افضل الاعشاب التي تعالج امراض القلب نهائيا

  1. عشبة الزعرور

تحتوي على مركب بايوفلافونيدات وهي من أكثر الأعشاب التي تفيد في علاج الأمراض القلبية تحتوي على المغنيسيوم الذي له دور فعال في علاج القلق الذي له تأثير سلبي على القلب وهي من الأعشاب التي تخفف من آلام الصدر التي تحدث بسبب الذبحة الصدرية.

علاج ثقب القلب عند الاطفال

اولا علاج ثقب القلب البطيني

في حالة صغر الثقب لا يحتاج الطفل للعلاج والدواء لأنه سوف يغلق بعد مرور سن ١٠ سنوات وفي حالة عدم غلقه يجب استشارة الطبيب المختص.

ثانيا علاج ثقب القلب الأذيني

  1. هذا الثقب يعتمد على ظهور الأعراض على الطفل وسنه ومدى بلوغ درجة صعوبة الحالة.
  2. لإغلاق هذا الثقب يمكن للأطباء اللجوء للحل الجراحي.
  3. البعض من المصابين قد يلجأ إلى مدر البول حتى تتمكن الكليتين من التخلص من السوائل المتراكمة.

اعشاب مقوية للقلب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت فعاليتها وفائدتها لصحة القلب, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تعمل على تقوية القلب وجعله اكثر نشاطا وصحيا, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة القلب,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تجعل القلب اكثر قوة ومن هذه الاعشاب:
  • الكزبرة
  • الزنجبيل
  • البصل
  • الروزماري
  • القرفة
  • الفلفل الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى