اعشاب للبشرةاعشاب للوجهفوائد الاعشاب

فوائد المره للبشره | تعرفي على كيفية تأخير علامات الشيخوخة وتعزيز صحة ونضارة البشرة

فوائد المره للبشره هي فوائد متعددة وتحتاجها كل فتاة وكل رجل، وتعرف المرة بأنها نوع من النباتات المستخدمة منذ مئات السنوات نظراً لفوائدها الصحية، وقد استخدمت في العطور، كما يستخلص منها الزيت الذي يستخدم في التبخير للتخلص من الكحة والبرد، واليكم الآن تفاصيل أكثر.

فوائد المره للبشره

نبات المرة يحتوي على مواد تربينويدات التي لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ومن أهم فوائد المرة للبشرة ما يلي :

  • تأخير علامات الشيخوخة والتقدم في العمر:
    وقد قام قدماء المصريون باستخدام المرة لحماية الأشخاص من التقدم في العمر أو شيخوخة الجلد، حيث أنها تحتوي على خصائص متعلقة بصحة البشرة.
  • تساعد على الشفاء من الجروح وتعزز صحة البشرة:
    تستخدم المرة لعلاج الجروح والإصابات، حيث أنها استخدمت منذ القدم لنفس الأغراض، وبعد إجراء بعض الدراسات حول فوائد زيت المرة تبين أنه يفيد في علاج الطبقة الداخلية في المهبل بعد الولادة عند النساء، ومن فوائدها للبشرة أنها تعالج الجروح الملتهبة بعد خلط زيت المرة مع زيت خشب الصندل.

    وقد أجريت بعض الدراسات على أمراض الجلد وأظهرت شفاء حالات كثيرة من المصابين بالفطريات ومنها المشكلات التي تحدث لأقدام الرياضيين وأمراض القوباء.
    العديد من مستحضرات الجلد تحتوي على زيت المرة ومنها مستحضر الصابون، ويمكن تخفيف زيت المرة واستخدامه بشكل مباشر على البشرة.

إقرأ ايضاً : فوائد مغلي الخبيزة للبشرة | تمتعي ببشرة رطبة ونقية وخالية من حب الشباب

  • المرة تساعد على وقاية الجلد من الشمس:
    يمكن خلط زيت المرة مع المستحضرات الواقية من الشمس ليعطي نتائج ذات فعالية كبيرة وحماية من أضرار الشمس على البشرة، حيث يساعد الخليط على حجب الأشعة الفوق بنفسجية القادمة من الشمس.
  • تساعد المرة على نضارة البشرة :
    حيث أن زيت المرة يساعد في الحصول على بشرة لامعة وشبابية، ويمكن الحصول على ذلك من خلال إضافة نقطة أو نقطتين من زيت المرة إلى المرطب المستخدم، كما يساعد على إخفاء خطوط البشرة والتجاعيد المبكرة.
  • يقلل زيت المرة من الحساسية الناتجة من إزالة الشعر حيث يمكن وضع زيت المرة بعد الانتهاء من إزالة الشعر لمنع الحساسية وتهيج الجلد، وهي خاصية مفيدة للنساء والرجال على حد سواء.

بعد أن تعرفنا على فوائد المرة للبشرة ينبغي استخدامها كمشروب بإضافة العسل أو استخدام زيتها كمساج للبشرة ولاخفاء عيوبها والاستفادة من جميع فوائدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى