اعشاب للكحةالعلاج بالاعشاب

فوائد الشمر للسعال | وما هي فوائد الشمر واليانسون للصدر؟

يعتبر الشمر من النباتات التي تنتشر استخداماتها العلاجية في الطب البديل، لما يتمتع به النبات من خصائص علاجية للكثير من المشكلات الصحية، ويمكن أن يستخدم من قبل البالغين والأطفال أيضا، ومن خلال المقال سنتعرف على فوائد الشمر للسعال فتابعونا.

فوائد الشمر للسعال

يعد مشروب النبات من أكثر المشروبات التي ثبت من خلال الأبحاث قدرتها على علاج العديد من المشكلات المتعلقة بعدوى الجهاز التنفسي، ومن فوائد استخدامه ما سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • يعالج السعال الشديد الناتج عن الإصابة بالعدوى.
  • يساهم في التخلص من البلغم.
  • يساعد في تقوية القصبة الهوائية.
  • يوسع الشعب الهوائية مما يساعد على التنفس بشكل أفضل.
  • يخلصك من التكون البكتيري في منطقة الفم، تلك التي تنتج من الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي.

أعشاب للسعال والبلغم

يوجد الكثير من أنواع الأعشاب التي من الممكن استخدامها في التخلص من الالتهابات الرئوية، تلك التي تنتج من الإصابة بالعدوى في الجهاز التنفسي العلوي، متسببة في الكحة والبلغم، ومن أمثلة تلك الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: نبات العرقسوس

يساهم مشروب النبات في التخلص من طرد البلغم، كما أنه يقلل من الإفرازات المخاطية المصاحبة للكحة، يحتوي العرقسوس على مضادات للالتهاب مما يساعد على الحد من التهاب الحلق، ويستخدم من خلال تناول شاي النبات والذي يمكن إضافة العسل النحل للتحلية، ولكن لا يوصى باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط.

إقرأ ايضاً : علاج السعال الحاد عند الكبار بالاعشاب | تخلص من السعال الحاد بافضل الطرق المجربة

ثانيا: نبات الزعتر

يشتهر استخدام الزعتر كبهار في الطهي، والجدير بالذكر قدرته على الحد من الكحة كما أنه من الأعشاب الطاردة للبلغم، بالإضافة إلى أنه يعد من العلاجات المستخدمة في التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي، ويدخل النبات في تصنيع العديد من الأدوية العلاجية للسعال، ويستخدم عن طريق شرب مغلي النبات بشكل منتظم.

ثالثا: نبات التليو

يعد من أشهر الأعشاب المستخدمة في التخلص من تهيج الشعب الهوائية نتيجة التعرض للإصابة، كما أنه يهدئ من حدة الكحة.

فوائد الشمر واليانسون للصدر

يعرف الشمر واليانسون بأنهم أعشاب طبيعية تستخدم لعلاج آلام الصدر وغيرها من الأعراض التي تصيب الصدر، وقد شاع الاعتقاد بأنهم يساهمون في تكبير الصدر، كما يمكن اعتبار كلاً منهم مدر جيد للحليب أثناء فترة الرضاعة، ومن الفوائد الخاصة بالصدر لهم ما يلي :

  • يعمل اليانسون على مقاومة الميكروبات المسببة لأمراض الصدر بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.
  • يحتوي الشمر واليانسون على فيتامينات هامة مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وهذه التركيبة تجعلهم يساهمون في التخلص من آلام الصدر التي تصاحب نزلات البرد والسعال.
  • يساعد اليانسون والشمر على ألم الصدر المصاحب لحالات الربو، وبخاصة إن أضيف لهم نبات الهيل والبابونج، وعرق السوس والكراوية.
  • يعملان على توسيع القصبة الهوائية كما يساعدان على طرد البلغم من الصدر.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على فوائد الشمر للسعال، كما تعرفنا أيضا على أمثلة لبعض الأعشاب التي تستخدم في العلاج للكحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى