صحة

طريقة استخدام البروبوليس المطحون | تعرف على ما هي فوائد البروبوليس؟

يحتاج الكثير من الناس معرفه طريقة استخدام البروبوليس المطحون وفوائده للجسم، كما يوجد مجموعه كبيره من الناس لا يعرفون ما هو البروبوليس، والان سوف نتعرف عليه وعلى فوائده وطرق استخدامه.

ما هو البروبوليس؟

يعرف البروبولس بانه احد المنتجات التي يفرزها النحل بجانب العسل، وهو عباره عن ماده راتنجيه يعود تاريخها الي 350 عام قبل الميلاد، وقد تم استخدامه عند المصريين القدماء في التحنيط، وقد اشار الباحثون في ان البروبلس يحتوي على اكثر من 300 مركب واغلبها من البوليفينولات.

التي تتميز بخواص مضادة للأكسدة، مما يساعد على منع الامراض و مكافحه العدوي كما تتوفر ماده الفلافونويد ايضا في البر وبليس وهي مضادات اكسده قويه.

طريقة استخدام البروبوليس المطحون

  • يمكن تناول البروبوليس بجرعات محدده حسب الغرض ويتم استخدامه عن طريق الفم وبالنسبة لمرضى السكري فان الكميه المسموح بها هي 500 ملغ ثلاث مرات يوميا ولمده ثمانية اسابيع.

إقرأ ايضاً : طريقة استخدام حبوب بروبوليس | تعرف على فوائد استخدام البروبوليس

  • بالنسبة لعلاج قرح الفم فان الكميه المسموح بها هي الثمانون مللي جرام مرتين او ثلاث مرات يوميا مع مضمضه باستخدام محلول بيكربونات الصوديوم.

استخدام البروبوليس لعلاج الهربس الشفوي 

تستخدم الكريمات او المراهم التي تحتوي على البروبوليس بنسبه 0.5 الى 3% على الشفاه خمس مرات في اليوم مين بداية اعراض القرحة الباردة.

ما هي فوائد البروبوليس

تختلف احيانا تركيبه البروبوليس حسب موقع النحل و الاشجار والزهور التي يمكنهم الوصول اليها وتتعدد فوائده الصحية بشكل عام ولكن من اشهر هذه الفوائد :

  • صور عن شفاء الجروح، نظرا لاحتواء البروبوليس على مركب خاص وهو احد مركبات الفلافونويدات الذي يعمل كمضاد للفطريات و تتميز بخواص مضادة للالتهابات.
  • يعمل على علاج مرض السكري حيث اظهرت الابحاث أن تناول البروبوليس يساعد على تنظيم نسبه السكر في الدم ولكن لا يبدو انه يؤثر في مستويات الانسولين قوي وحسن من مقاومته.
  • كما يحمي من خطر الإصابة بالسكري ويعالج قرح الفم الباردة او الهربس.
  • وقد اظهرت معظم الابحاث ان استخدام مرهم او كريم يحتوي على نسبه من البروبوليس خمس مرات يوميا يساعد على شفاء الجروح الباردة في الفم ويقل من الالم.

    وبعد ان تعرفنا على طريقه استخدام البروبوليس المطحون وفوائده العامة، يمكن استخدامه بالطريقة المذكورة والانتظام عليه للاستفادة الكاملة منه.+

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى