العلاج بالاعشابفوائد الأعشاب في علاج أمراض الدم

علاج الغدد اللمفاوية بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج الغدد اللمفاوية بطرق امنة ومجربة بالمنزل

علاج الغدد اللمفاوية بالأعشاب عادة ما يكون التهاب أو تورم الغدد الليمفاوية علامة على وجود حالة صحية أخرى، حيث أنها جزءا أساسيا من جهاز المناعة في الجسم.

ومن حسن الحظ أنه يمكن علاج الغدد الليمفاوية بالاعشاب في المنزل بكل سهولة للتخلص من آلامها، ولكنه يجب أيضا معرفة السبب وراء التهابها أو تضخمها.

علاج الغدد اللمفاوية بالأعشاب

  • الثوم

-يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، وبالتالي يعمل بمثابة مضاد حيوي طبيعي يمكن استخدامه في علاج التهاب الغدد الليمفاوية.

-إما عن طريق تناول من 2 – 3 فصوص من الثوم يوميا أو إضافته إلى نظامك الغذائي، أو عن طريق استخدام زيت الثوم لتدليك العقد المتورمة في الرقبة وخلف الأذن وما غلى ذلك، من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميا.

  • زيت الخروع

-من أفضل العلاجات الطبيعية أيضا لعلاج الغدد الليمفاوية هو استخدام زيت الخروع، وذلك نظرا لخصائصه القوية المضادة للبكتريا والجراثيم والمسكنة للألم التي تساعدك على التخلص من تورم الغدد الليمفاوية والتهابها.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالاعشاب | تعرف على علاج التهاب الغدد اللمفاوية

-يمكنك تدليك زيت الخروع عدة مرات يوميا على جميع العقد الليمفاوية المتضخمة برفق لمدة من 5 إلى 10 دقائق كل مرة، وسوف تشعر بتحسن كبير يوما بعد يوم حتى تشفى تماما في غضون من 7 إلى 10 أيام.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية في البطن بالاعشاب

  • الكركم

-يمكن استخدام الكركم أيضا لعلاج التهاب وتورم الغدد الليمفاوية، وذلك لأنه يحتوي على مركبات كيميائية لديها خصائص مسكنة للألم ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

-يمكنك مزج مسحوق الكركم مع زيت الخروع أو مع العسل لتدليك العقد الليمفاوية المتورمة يوميا من مرتين إلى ثلاثة مرات لمدة من أسبوع إلى 10 أيام، كما يساعدك أيضا تضمين الكركم إلى نظامك الغذائي في سرعة التعافي.

-كما يجب التنويه إلى أن استخدام الكركم مع العسل لعلاج الغدد الليمفاوية له تأثير سحري في التعافي، حيث أن العسل لديه خصائص قوية مضادة للالتهابات والجراثيم.

علاج سرطان الغدد اللمفاوية بالاعشاب

يساعد علاج الغدد الليمفاوية بالاعشاب المذكور أعلى في العلاج والوقاية من سرطان الغدد الليمفاوية، حيث أن الثوم وزيت الخروع والكركم جميعهم لهم تأثيرات قوية مضادة للأكسدة تعمل على محاربة ودرء الشوارد الحرة، وتعمل على محابة الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى