صحة

هل ألم الثدي بعد التبويض من علامات الحمل؟

تتابع كل سيدة علامات الحمل حتى تتأكد من حدوثه وفى بعض الحالات تظهر علامات الحمل بعد التبويض مباشرة ،وفى حالات أخرى تظهر علامات الحمل بعد مرور أسابيع من التبويض، وفى السطور التالية سوف نعرف هل ألم الثدي بعد التبويض من علامات الحمل؟

 هل ألم الثدي بعد التبويض من علامات الحمل؟

بعض النساء يتسألن هل الم الثدي بعد التبويض من علامات الحمل؟ والمؤكد أن المرأة في حالة حدوث الحمل تشعر بألم ووخز في ثدييها وذلك يكون ناتج عن حدوث تغيرات هرمونية في الجسم بسبب حدوث الحمل، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يكون ألم الثدي بسبب قرب نزول الدورة الشهرية.

علامات الحمل بعد التبويض

بعد أن عرفنا هل الم الثدي بعد التبويض من علامات الحمل؟ نتعرف على علامات الحمل الأخرى التي تحدث بعد التبويض وهى كالتالي :

  • التقلصات

يمكن أن تشعر المرأة بتقلصات في بطنها بسبب التغيرات الهرمونية التي تنتج عن تلقيح البويضة ولكن هذه التقلصات تكون خفيفة.

  • نزف الانغراس

هو عبارة عن نزيف بسيط ولا يشبه نزيف الدورة الشهرية ويحدث ما بين يوم 10 الى يوم 14 من الإخصاب.

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية

يحدث ارتفاع طفيف في حرارة الجسم عند المرأة وذلك منذ بداية الإباضة وحتى ميعاد الدورة واذا استمر ارتفاع الحرارة بعد هذه الفترة يعتبر ذلك دليل على حدوث الحمل، ولكن هذه الأعراض قد تنتج عن حدوث تغيرات هرمونية عند المرأة او بسبب تغيرات خاصة بنمط حياتها ،لذلك لا يمكن الاعتماد عليها وحدها لتحديد حدوث الحمل.

إقرأ ايضاً | هل نغزات في المهبل من علامات الحمل؟ | تعرفي على اهم علامات الحمل المبكرة

  • الغثيان

يعتبر الغثيان من أعراض الحمل المشهورة التي تحدث للمرأة بسبب زيادة نسبة الهرمونات في جسمها ويمكن أن يظهر الغثيان بعد أسبوعين من الإخصاب .

بعض أعراض الحمل

هناك أعراض أخرى للحمل منها انقطاع الدورة الشهرية، والإجهاد والتعب، والإفرازات المهبلية، والشعور بصداع وحدوث تقلبات مزاجية ،ونفور من الطعام ،وكثرة حدوث التبول ،والدوخة، والإمساك.

وبذلك نكون جاوبنا على سؤال هل ألم الثدي بعد التبويض من علامات الحمل؟ حتى يمكن التعرف على حدوث الحمل بسهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى