اعشاب لزيادة الوزناعشاب للجسماعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشابفوائد الحلبة

فوائد الحلبة للنساء لزيادة الوزن | تمتعي بمظهر جميل ورشيق وجذاب امام الجميع

الحلبة هي واحدة من أقدم النباتات الطبيعية المستخدمة طبيًا في العديد من مستحضرات التجميل والعلاج من الأمراض، ولها جذور ممتدة منذ القدم في كل من أنظمة الطب الهندية والصينية، تدخل مستخلصات الحلبة في العديد من الاستخدامات بما فيها الشاي، مزيج هائل من التوابل والبهارات للأطعمة المختلفة، وتقليد لمنتجات شراب القيقب، تستخدم الحلبة للرجال والنساء وهنا سنتناول الحديث عن فوائد الحلبة للنساء لزيادة الوزن والتخلص من النحافة بشكل نهائي.

فوائد الحلبة للنساء لزيادة الوزن

تتمتع الحلبة بملف غذائي هائل مليء بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، حيث تساعدك الحلبة علي زيادة وزنك بشكل امن و إظهارك كأنثى رشيقة وجميلة أمام الجميع، وهناك العديد من الفوائد الأخرى ومنها.

  • تحتوي الحلبة علي مادة الصابونيين التي تستخدم في تسهيل عملية الهضم وتخفف من اضطرابات المعدة، والتلبكات وبالتالي تساعد السيدة علي تناول اكبر قدر ممكن من الوجبات التي تزيد من السعرات الحرارية في الجسم وزيادة الوزن.
  • تعمل الحلبة علي تحفيز الأنسولين وضبط مستويات السكر في الدم وبالتالي تعمل علي فتح الشهية وتناول اكبر قدر من الأطعمة التي تحتوي علي النشويات والكربوهيدرات التي تزيد من الجسم.

أقرا ايضا : فوائد الجلجلان لزيادة الوزن | تمتعى بجسم ممتلئ وزيادة مناطق الانوثة خاصة بطرق مجربة

  • تتشابه الحلبة مع هرمون الاستروجين وتقوم بزيادة حجم الثدي لدي السيدات،  وكذلك مساعدة السيدات علي زيادة إدرار اللبن بعد الولادة وزيادة الوزن.
  • يستخدم زيت الحلبة في التدليك وتكبير بعض المناطق في الجسم ومنها الأرداف والمؤخرة.

طرق استخدام الحلبه لزيادة الوزن

شرب الحلبة في الصباح الباكر مفيد جداً للسيدات لزيادة الوزن وفيما يلي بعض الطرق لاستخدام الحلبة:

  • إحضار ملعقة صغيرة من الحلبة مع ملعقة صغيرة من الزعتر، و خلط المكونين السابقين مع إضافة ملعقة صغيرة من الزبيب وملعقة أخري من الفستق ووضعهم بالخلاط الكهربائي حتي يتم تجانس الخليط السابق

يتم وضع الخليط في طبق وإضافة ملعقتين من عسل النحل النقي وتؤخذ ملعقتين صباحا ومساءا وستلاحظين الفرق خلال عشرة أيام.

  • إحضار ملعقة صغيرة من الحلبة في كوب من الماء ثم يضاف عليهم اللبن الحليب وعند تمام الغليان يرفع من علي النار ويحلي بالعسل أو السكر ويقدم للسيدة علي الريق كل يوم لمدة 15 يوم.

يفضل استشارة الطبيب المختص أو أخصائي التغذية عند شرب الحلبة لان طبيعة كل جسم تختلف عن الأخري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى