اعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

أدوية علاج عسر الهضم والانتفاخ بالأعشاب | تخلص نهائيا من عسر الهضم بافضل الطرق الطبيعية

أدوية علاج عسر الهضم والانتفاخ بالأعشاب من أفضل الأشياء التي تساعد في التخلص من الانتفاخ وعسر الهضم، ومن الجدير بالذكر أن عسر الهضم من المشاكل الصحية التي تؤثر على الجهاز الهضمي ويصاحبها عدة أعراض أخرى منها التشنجات والانتفاخات والحرقة وأحيانا الإمساك وبالتالي يشعر الشخص بالألم في المعدة وعدم الراحة، لذلك سنخبرك في هذا المقال عن الطرق المختلفة للتخلص من عسر الهضم والانتفاخ بالأعشاب.

أدوية علاج عسر الهضم والانتفاخ بالأعشاب

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية بالأعشاب التي يمكنك الاستعانة بها للتخلص من عسر الهضم وما يصاحبه من انتفاخ وحرقة في المعدة وغيرهم، ومنها:

  • النعناع: يحتوي النعناع على مواد مضادة للتشنجات وبالتالي يعتبر خيارا صحيحا للحد من كثير من مشاكل المعدة ومنها عسر الهضم والغثيان، ويجب أن نخبرك أنه من الأفضل لك تناول كوب من النعناع بعد كل وجبة، ومن الجدير بالذكر أنه يمتنع عليك تنول النعناع في حالة ما إذا كان عسر الهضم ناتج عن ارتجاع المريء حتى لا يتسبب ذلك في شعورك بالحرقان المزعج.
  • البابونج: يعد من المشروبات التي تساعد في علاج عسر الهضم وذلك من خلال تقليل أحماض المعدة، ولكن عليك أن تنتبه من تناول هذا المشروب إذا كنت تأخذ أدوية مخثرة للدم فعليك حينها استشارة الطبيب أولا لأن البابونج يحتوي على خواص مضادة للتخثر.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج الامساك بالاعشاب | تخلص من الامساك نهائيا بالاعشاب الطبيعية المجربة بالمنزل

  • بذور الشمر: تحتوي على مواد مضادة للتشنج وبالتالي تساعدك في التخلص من مشكلة عسر الهضم والانتفاخات وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي، ويمكنك الاستفادة منه من خلال مضغ البذور بشكل مباشر بعد الوجبات أو وضع نصف ملعقة من الشمر مع كوب ماء على النار وتركهم 10 دقائق على النار حتى الغليان.

علاج عسر الهضم مجرب

  • البردقوش: من الأعشاب المهمة التي تساعد في التخلص من عسر الهضم، ويمكنك الاستفادة منه بتناول كوب بعد كل وجبة بشكل مباشر.
  • اليانسون: يمكنك تناول اليانسون المغلي للتخلص من عسر الهضم أو غيره من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي، وللاستفادة منه قم بوضع نصف ملعقة على كوب من الماء وغليهم معا وبعد ذلك شربه وستشعر بالتحسن بشكل سريع.

اعشاب لعسر الهضم والانتفاخ

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج مشاكل عسر الهضم والانتفاخ, لاحتوائها على مجموعة من مضادات الاكسدة وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الام عسر الهضم والانتفاخ والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • الزنجبيل: من المعروف أن الزنجبيل يقلل من حمض المعدة لذلك يعتبر علاج لعسر الهضم، وبالتالي عليك تناول كوب منه بعد الوجبات، ولكن عليك أن تنتبه ألا تتناول أكثر من 4 جرام في اليوم حتى لا تتعرض لحرقة في حلقك أو غازات في معدتك.

وبتناول أيا من هذه المشروبات ستتمكن من استبدال ادوية علاج عسر الهضم والانتفاخ بالاعشاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى